حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3364

كيف تنال كوارث المناخ من الصحة العقلية؟ .. دراسة تجيب

كيف تنال كوارث المناخ من الصحة العقلية؟ .. دراسة تجيب

كيف تنال كوارث المناخ من الصحة العقلية؟ ..  دراسة تجيب

09-06-2023 01:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أظهر بحث جديد أن الأستراليين الذين تضررت منازلهم أو دمرت في الكوارث المتعلقة بالمناخ يعانون من آثار صحية وسكنية كبيرة.

أظهر بحث جديد أن الأستراليين الذين تضررت منازلهم أو دمرت في الكوارث المتعلقة بالمناخ مثل الفيضانات أو الأعاصير أو حرائق الغابات يعانون من آثار صحية وسكنية كبيرة.

وفي الدراسة، التي نُشرت في " ذا لانسيت بلانتيري هيلث"، نظر باحثو جامعة ملبورن في البيانات المستندة إلى السكان لتتبع نتائج الصحة والإسكان وعمليات التعافي لـ1984 أستراليا، تأثرت منازلهم بالكوارث المتعلقة بالمناخ في السنوات بين عامي 2009 و 2019.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تعرضوا لأضرار مرتبطة بالكوارث لمنازلهم قد تأثروا من حيث صحتهم العقلية، والوظائف الاجتماعية والرفاهية العاطفية، بينما أبلغوا أيضا عن مستويات أقل بكثير من الصحة العامة، وأن هذه الآثار غالبا ما استمرت لسنوات.

زعزعة استقرار الحياة ويقول أنج لي، الباحث الرئيسي بالدراسة، إن "الأحداث المناخية المتطرفة أصبحت أكثر تواتراً وشدة في أستراليا، مما أدى إلى تدمير منازل الناس وغالبا ما تزعزع استقرار حياتهم، ويمكن أن تسبب هذه الأحداث اضطرابات هائلة في حياة الإنسان".

ويضيف "وجدنا أن التعرض للأضرار المنزلية الناجمة عن مثل هذه الأحداث كان له آثار سلبية كبيرة على صحة الناس ورفاهيتهم في سنة الكارثة واستمر في إحداث تأثير دائم لمدة لا تقل عن سنة إلى سنتين بعد وقوع الحدث".

ويشير لي إلى أن النتائج توضح الحاجة إلى اعتبار الإسكان بمثابة وقاية وتدخل لحماية صحة الناس ورفاهيتهم حيث تواصل أستراليا مواجهة الكوارث المتعلقة بالمناخ.

ويقول "تحدث الكوارث المتعلقة بالمناخ في كثير من الأحيان، مما يخلق حاجة ملحة للبحث وتطوير الإجراءات الوقائية، وكان للتعرض للضرر الذي تسببه الكوارث المرتبطة بالمناخ آثار سلبية كبيرة، وكانت هذه الآثار أسوأ أيضًا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضغوط القدرة على تحمل تكاليف السكن أو كانوا يعيشون في مساكن رديئة الجودة قبل الكارثة ".

ويضيف أن "أنماط انتعاش المساكن كانت مختلفة بالنسبة للمستأجرين والمالكين، حيث وجدنا أن مالكي المنازل قد زادوا من ضغوط القدرة على تحمل تكاليف السكن والتي يمكن أن تستمر لمدة عامين بعد الكارثة، في حين أن المستأجرين كان لديهم انتشار أعلى لعدم الاستقرار السكني الحاد".

وتدعم هذه النتائج الحاجة إلى تخطيط التعافي وبناء المرونة للنظر في القدرة على تحمل تكاليف الإسكان، وأمن الحيازة، وظروف الإسكان، ويجب أن نضع في الحسبان أن الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية بدنية وعقلية موجودة مسبقًا يعانون أيضًا بشكل أكبر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3364

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم