حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3910

قصف مدفعي في الخرطوم وتعزيزات للجيش السوداني

قصف مدفعي في الخرطوم وتعزيزات للجيش السوداني

قصف مدفعي في الخرطوم وتعزيزات للجيش السوداني

02-06-2023 06:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سمع دوي القصف المدفعي في العاصمة السودانية، الخرطوم الجمعة مع احتدام القتال في أعقاب انهيار الهدنة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني الذي استقدم تعزيزات الى العاصمة، غداة فرض واشنطن عقوبات على طرفي النزاع.


وأفادت وكالة فرانس برس نقلا عن شهود عيان بان أصوات قصف مدفعي في محيط مبنى الإذاعة والتلفزيون" في ضاحية أم درمان، سمعت ما أثار الهلع بين سكان المنطقة.

معارك عنيفة
تشهد الخرطوم ومناطق أخرى في السودان معارك عنيفة منذ 15 نيسان/أبريل بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي".

وتوصل الجانبان الى أكثر من اتفاق تهدئة كان آخرها مباحثات في مدينة جدة بوساطة سعودية-أمريكية، في الوقت الذي تنهار فيه تلك التفاهمات وتجدد الاشتباكات خصوصا في الخرطوم وإقليم دارفور غربيّ البلاد.


بدوره، أعلن الجيش السوداني الأربعاء تعليق مشاركته في المباحثات المستمرة منذ أسابيع، متهما قوات الدعم بعدم الالتزام بالهدنة والانسحاب من المستشفيات ومنازل السكان.

الأمم المتحدة
ووفق الأمم المتحدة، بات السودان الذي كان من أكثر دول العالم معاناة حتى قبل النزاع، أمام وضع "كارثي"، في ظل خروج ثلاثة أرباع المستشفيات عن الخدمة، فيما يحتاج 25 مليون نسمة (أكثر من نصف السكان) الى مساعدات انسانية.

بدورها، أكدت المنظمة الدولية أنها لم تحصل إلا على 13 في المئة من مبلغ 2,6 مليار دولار تحتاجه.


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3910

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم