حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5765

خلال 5 سنوات فقط .. الأرض تتخطى عتبة درجة الحرارة الحاسمة

خلال 5 سنوات فقط .. الأرض تتخطى عتبة درجة الحرارة الحاسمة

خلال 5 سنوات فقط  ..  الأرض تتخطى عتبة درجة الحرارة الحاسمة

02-06-2023 05:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من المؤكد أن عام واحد في السنوات الخمس المقبلة سيكون الأكثر سخونة على الإطلاق ، وأن يتجاوز عتبة الاحترار العالمي البالغة 1.5 درجة مئوية ، وفقًا لتقرير جديد مثير للقلق صادر عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية .

ويحذر التقرير ، المعروف باسم التحديث المناخي العالمي السنوي ، إذا فشلت البشرية في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى الصفر الصافي ، فسوف ترتفع الحرارة الي الأسوأ بشكل متزايد .

ومن المحتمل أن تؤدي ظاهرة النينيو المتوقعة ، بالإضافة إلى الاتجاه العام للاحتباس الحراري ، إلى دفع درجة الحرارة العالمية إلى مستويات قياسية.

وهل فشلت اتفاقية باريس للمناخ بالفعل إذا تجاوز متوسط ​​درجة الحرارة العالمية عتبة 1.5 درجة مئوية في واحدة من السنوات الخمس المقبلة؟ لا ، ولكن سيكون تحذيرًا لما قد يحصل للبشر إذا لم نخفض الانبعاثات بسرعة إلى صافي الصفر.

ووقعت جميع دول العالم تقريبًا على اتفاقية باريس , والهدف هو الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى أقل من 2 درجة مئوية ويفضل أن تكون أقل من 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل العصر الصناعي.

وأدت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي يسببها الإنسان بالفعل إلى ارتفاع متوسط ​​درجات الحرارة العالمية بأكثر من 1 درجة مئوية منذ أواخر القرن التاسع عشر.


ويعود متوسط ​​درجة الحرارة العالمية القياسية الحالية إلى عام 2016 . أدى حدث رئيسي لظاهرة النينيو في وقت مبكر من ذلك العام إلى ارتفاع متوسط ​​درجة الحرارة العالمية.

ترتبط أحداث إل نينيو بالبحار الأكثر دفئًا فوق جزء كبير من وسط وشرق المحيط الهادئ. ويساعد هذا في تدفئة الغلاف الجوي السفلي ورفع درجات الحرارة العالمية بحوالي 0.1 درجة مئوية .

بدأت ظروف ظاهرة النينيو في التكون في المحيط الهادئ ومن المرجح بشكل متزايد أن تترسخ في يونيو ويوليو. قد يكون هذا أول ظاهرة نينيو كبيرة منذ عام 2016. وستزيد ظاهرة النينيو بشكل كبير من فرصة تحطيم متوسط ​​درجة الحرارة العالمية القياسية المرتفعة في ذلك العام ، لا سيما في عام 2024.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5765

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم