حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2640

تعديل وجبة الإفطار يساعد المرضى بالسكري

تعديل وجبة الإفطار يساعد المرضى بالسكري

تعديل وجبة الإفطار يساعد المرضى بالسكري

02-06-2023 01:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اقترح باحثون تعديلاً بسيطاً على وجبة اليوم الأولى للمساعدة على التحكم في مستوى السكر في الدم، بحذف معظم الكربوهيدرات من الإفطار.

وحسب موقع "ساينس دايلي"، أجرى الباحثون تجربة في مختبر التمثيل الغذائي، وتبين أنه إذا احتوت الوجبة الأولى في اليوم على البروتين والدهون والقليل من الكربوهيدرات، فإنها تحمي المريض بالسكري من تقلبات الغلوكوز في اليوم.

ودارت الدراسة طيلة 12 أسبوعاً على 121 مشاركاً، وفيها تناولت مجموعة إفطاراً بكميات تقترب من 8 غم من الكربوهيدرات، و25 غم من البروتين، و37 غم من الدهون.

وتناول الآخرون أطعمة بحوالي 56 غم من الكربوهيدرات، و20 غم بروتين، و15 غم دهون. وتساوى مجموع السعرات الحرارية في المجموعتين، بـ 450 سعرة.

ووجدت الدكتورة باربرا أوليفيرا وفريقها من جامعة بريتش كولومبيا أن التحول من وجبة إفطار تقليدية قليلة الدسم على النمط الغربي، إلى وجبة منخفضة الكربوهيدرات غنية بالبروتين والدهون مثل البيض، أو الجبن، يساعد على إدارة مستوى الغلوكوز في الدم طوال اليوم.

وقالت أوليفيرا: "لا نتحدث عن إصلاح نظام غذائي كامل، فمن المضاعفات العديدة في السكري، الزيادة السريعة في مستويات الغلوكوز في الدم بعد تناول وجبة. ويشير بحثنا إلى أن وجبة صباح منخفضة الكربوهيدرات تساعد في ضبط نسبة السكر طوال اليوم".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2640

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم