حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,18 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4545

إطلاق صاروخ تجاه مستوطنة إسرائيلية بالضفة الغربية

إطلاق صاروخ تجاه مستوطنة إسرائيلية بالضفة الغربية

إطلاق صاروخ تجاه مستوطنة إسرائيلية بالضفة الغربية

25-05-2023 08:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت قناة عبرية، مساء اليوم الأربعاء، عن إطلاق صاروخ شمال غربي الضفة الغربية تجاه مستوطنة إسرائيلية وانفجاره في الجو.

وقالت قناة "كان" الرسمية: "عثر الجيش الإسرائيلي اليوم (الأربعاء) في قرية نزلة عيسى شمال الضفة الغربية على قاذفة زائفة استخدمت لإطلاق صاروخ محلي الصنع، وبدأت عملية التفتيش بعد أن وُزع على القنوات الفلسطينية تسجيل لعملية الإطلاق، التي كانت فاشلة".

ومطلع الشهر الجاري، مع بداية العملية العسكرية الإسرائيلية بقطاع غزة، كشف رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار، عن "إحباط" بنية تحتية لتصنيع الصواريخ في جنين.

ووقتها، قال بار في نهاية اجتماع للمجلس الوزاري الأمني المصغر (كابينت): "خلال الأسابيع الأخيرة أحبطنا خلية من جنين، كانت تنوي تصنيع وإطلاق قذائف صاروخية من شمالي الضفة الغربية إلى إسرائيل".

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي مساء اليوم إن :" قوة عسكرية كانت تهم بنشاط عسكري في قرية نزلة قرب طولكرم عثرت على منصة اطلاق صواريخ وهمية حيث تم تحويلها لمعالجة قوات الأمن".

لكن، موقع "والا" العبري، قال: "حاول فلسطينيون من شمال الضفة الغربية اليوم (الأربعاء) إطلاق صاروخ قرب قرية نزلة عيسى دون جدوى باتجاه مستوطنة شاكيد، ويقوم الجهاز الأمني ​​بالتحقيق مع من يقف وراء المحاولة ونشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد وصلت القوات الى مكان الحادث وتجري مسوحات للمنطقة".

ونشر فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لصاروخ قيد الإطلاق موجه ناحية مستوطنات إسرائيلية، مع لافتة كُتب عليها "كتيبة العياش، إطلاق صاروخ "قسام 1" على مغتصبة شاكيد، الأربعاء 24 مايو/أيار، والقادم أعظم".
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4545

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم