حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,28 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 10259

45 ألف طلب ترشيح لمبادرة أهل الهمة

45 ألف طلب ترشيح لمبادرة أهل الهمة

45 ألف طلب ترشيح لمبادرة أهل الهمة

12-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - تسلمت مبادرة أهل الهمة 45 ألف طلب ترشيح من مختلف انحاء المملكة عبر المكاتب البريدية والموقع الالكتروني للمبادرة.

 

وكانت فترة الترشيح قد انتهت الجمعة الماضي بعد مرور شهر على اطلاق جلالة الملكة رانيا العبدالله لها في العاشر من آذار الماضي بمناسبة الذكرى العاشرة لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

 

وخلال اجتماعها مع أعضاء اللجنة كانت جلالتها أكدت أهمية اختيار قصص تتميز بالتفاني والعطاء، لأن المبادرة تهدف الى استنهاض الهمم في مجتمعاتنا المحلية وتعميم القصص الملهمة وتسليط الضوء على من يعملون بصمت.

 

ويجري حاليا فرز طلبات الترشيح كمرحلة أولية قبل البدء بتدقيق المعلومات الواردة في الطلبات والتأكد منها.

 

وبحسب مصادر فرق عمل المبادرة هناك حالات عديدة مكررة، وسيكتفى بطلب ترشيح واحد متكامل المعلومات للانتقال للمرحلة الثانية المتعلقة بالتدقيق والتأكد.

 

واشارت المصادر الى وجود العديد من طلبات الترشيح التى تحمل أسماء بلا معلومات ولا أي وسيلة اتصال من اجل معرفة المزيد عنها، وبالتالي سيتم استثناء مثل هذه الطلبات.

 

وسيتم بعد مرحلة الفرز التأكد من المعلومات عبر الاتصال الهاتفي أو الزيارات الميدانية لفرق العمل أو الاستفسار من المجتمعات المحلية المحيطة والمتأثرة بالعمل الذي قام به المرشح.

 

وفي ضوء معايير محددة تعتمد الأوزان النسبية سيتم تقييم الطلبات وفقا لقوة التأثر وحجم التغيير الملموس وأولوية العمل وعدد المستفيدين منه وتميز طريقة معالجة القضية المجتمعية التي رشح بسببها.

 

وستقوم لجنة الاختيار بفرز ثلاثين مؤهلا، وسيتم التعريف بقصصهم ومساهماتهم من خلال حملة إعلامية بالمشاركة مع كافة الصحف ومحطات التلفزة، ليدخلوا بعد ذلك مرحلة التصويت الذي سيكون مجانيا، ولا يمكن لأحد التصويت للشخص ذاته أكثر من مرة.

 

وسيتم الاعلان عن الفائزين العشرة في احتفال وطني، ليتم تكريم أشخاص يمثلون جزءاً بسيطاً من أناس وصفتهم جلالة الملكة رانيا في المقال الذي أطلقت به المبادرة بأنهم "لم يكتفوا بأضعف الايمان وكرسوا وقتهم لتغيير الأشياء للأحسن".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10259
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم