حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6074

تفسير القصر في المنام لابن سيرين

تفسير القصر في المنام لابن سيرين

تفسير القصر في المنام لابن سيرين

22-05-2023 09:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفسير القصر في المنام لابن سيرين
يقول ابن سيرين أن القصر في المنام يدل على ارتقاء المناصب وحصول الرتبة والهيبة بين الناس مع المال الوفير والسعة في الدنيا، والقصر في الحلم جيدٌ للإنسان الصالح المؤمن حسب ابن سيرين.
وأما رؤية القصر في المنام للفاسد فتدل على السجن والعقوبة، والقصور في الحلم للفاسقين تدل على الخسارة والضيق والهموم، ولا خير فيها.
وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي حيث قال إن القصر في المنام لأهل الدين يدل على العلم الصالح والمنفعة والنعمة، ودخول القصر في الحلم يدل على الزواج أو الزرق.
ويضيف النابلسي أن رؤية قصور الجنة في المنام من أحسن الرؤى، وتدل على الظفر والانتصار على الخصوم، والنجاة من مخاطر الأعداء، كما تدل رؤية قصر في الجنة بالمنام على السيادة والعزّة والزواج من فتاة حسناء، والله تعالى أجل وأعلم.

تفسير دخول القصر في المنام
دخول القصر في الحلم يرمز إلى انتقالٍ للأحسن، وتغيرات كبيرة في حياة الرائي ورزقه، فإن رأيت أنك تدخل القصر في المنام وهو قصرك دلّ ذلك على وفرة المال والسعة في الدنيا، وإن كنت أهلاً للولاية والمنصب كان دخولك القصر في الحلم بشارة بذلك.
وقال بعض مفسري الأحلام أن دخول القصر في المنام بشارة بالجنة إن كان الرائي من أهل الصلاح، وذلك لرؤيا النبي ﷺ قصرَ عمر بن الخطاب رضي الله عنه في الجنّة، ولقوله تعالى "وَيَجْعَل لَّكَ قُصُورًا".
وأما من رأى أنه يدخل القصر في الحلم وهو ليس قصره فهذا يدل على التقرّب من رجلٍ جليل صاحب مالٍ وسلطة أو العمل تحت أمرته، وينال الرائي حاجته من هذا الرجل، ويحصل منه على مالٍ أو منفعةٍ كبيرة.
ويقول ابن شاهين الظاهري أن دخول القصر في المنام يدل على الزواج من فتاةٍ بالغة الجمال، أو يدل على السرور والنعمة التي يحصل عليها الرائي بقدر جمال القصر وارتفاعه وزينته، والله تعالى أجل وأعلم.
حلم التجوّل في القصر يدل على استقرار النعمة، ومن رأى أنه يتجوّل في قصره ويتفرج على الزينة والتحف فذلك يدل على الاطمئنان والأمان، وينال الرائي رزقاً يعجب له الناس.
ويقول ابن شاهين أن الغرف في الحلم تدل على الأمن ممّا يخافه الرائي، ومن رأى أنه يدخل غرف القصر في الحلم دلّ ذلك على نجاته مما يخاف، وتحقيقه لأمانيه، خصوصاً إن وجد في غرف القصر بالمنام ما يعجبه ويدهشه.
ومن تجوّل في قصر غيره بالحلم تمتع بنعمة ومنفعة من صاحب القصر بقدر ما يتجول ويرى من الزينة والفخامة في القصر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6074

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم