حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,30 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3087

عريسنا وولي عهدنا

عريسنا وولي عهدنا

عريسنا وولي عهدنا

21-05-2023 02:40 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : المهندس أنس الرعود
ولد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في مدينة عمان في 19 محرم سنة 1415 هجرية الموافق 28 يوليو 1994 م وهو الابن البكر للملك عبد الله الثاني بن الحسين من زوجته الملكة رانيا العبد الله، وله شقيق واحد هو الأمير هاشم وشقيقتان هما الأميرة إيمان والأميرة سلمى. أنهى الحسين تعليمه الثانوي في مدرسة كينغز أكاديمي في مادبا في الأردن عام 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016. كما تخرج الأمير الحسين من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا 2017. ويحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي منذ نوفمبر 2021
منذ كان في الثانية من عمره بدأ حسين يحفظ عن ظهر قلب أسماء الطائرات بمختلف أنواعها، وكان الفرح يغمر جده المغفور له جلالة الملك الحسين رحمه حين كان يريه تلك النماذج الصغيرة من الطائرات ويسمع صوته الطفولي يصرخ (ستوكا Stuka أو جمبو Jumbo).
يعود نسب الحسين بن عبد الله الثاني إلى بني هاشم؛ فهو من أسباط النبي محمد من ابنته فاطمة الزهراء وابن عمه علي بن أبي طالب من ابنهما الحسن بن علي. وهو من الجيل الثاني والأربعين من نسل فاطمة الزهراء؛ فنسبه هو الحسين بن عبد الله بن الحسين بن طلال بن عبد الله بن الحسين بن علي بن محمد بن عبد المعين بن عون بن محسن بن عبد الله بن الحسين بن عبد الله بن الحسن بن محمد أبو نمي الثاني بن بركات بن محمد بن بركات بن الحسن بن عجلان بن رميثة بن محمد أبو نمي الأول بن الحسن بن علي الأكبر بن قتادة بن إدريس بن مطاعن بن عبد الكريم بن عيسى بن الحسين بن سليمان بن علي بن عبد الله بن محمد الثائر بن موسى الثاني بن عبد الله الرضى بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي.
الفرحة الأولى لسمو الأمير ولوالديه حفظهم الله ورعاهم وللأردنيين :
أعلن الديوان الملكي الهاشمي يوم الأربعاء 17 أغسطس 2022 عن خطوبة الأمير الحسين من الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.
كما عبر جميع محبين أميرنا الشاب عن فرحتهم بهده المناسبة الوطنية الأردنية الهاشمية
وهنا تأتينا الفرحة الوطنية الكبرى لعريسنا المحبوب :
يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم على الآنسة رجوة خالد السيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي
ومن هنا نبارك لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ولصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله ولأميرنا وعريسنا الغالي على قلوب الأردنيين بمناسبة حصول حسين ورجوة على سكن الحياة والزواج السعيد، نتقدم إليكم بأطيب التهاني ونتمنى لكم زواجاً سعيداً "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة".
بعمق المشاعر الطيبة وصادق المحبة نرسل إلى حسين ورجوة أرق وأعذب التهاني بمناسبة زواجكم المبارك سائلين المولى عز وجل أن يبارك لكم وعليكم وأن يجمع بينكم على خير.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3087
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
21-05-2023 02:40 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل ستشارك في الانتخابات النيابية
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم