حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11351

هل تراجعت وزارة الصناعة والتجارة عن قرار رفع أسعار الطحين "الزيرو" في اللحظات الاخيرة؟

هل تراجعت وزارة الصناعة والتجارة عن قرار رفع أسعار الطحين "الزيرو" في اللحظات الاخيرة؟

هل تراجعت وزارة الصناعة والتجارة عن قرار رفع أسعار الطحين "الزيرو" في اللحظات الاخيرة؟

17-05-2023 03:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - تسببت وزارة الصناعة والتجارة يوم أمس الثلاثاء، بارباك كبير في عدد من المطاحن نتيجة عدم قدرة عدد من موزعين مادة الطحين "الزيرو" من ايصال الكميات المطلوبة للمخابز ومحال الحلويات بعد ان تفاجؤوا برفع أسعار الطحين ما بين 200 - 260 دينار للطن الواحد، بحسب ما تحدثوا به لسرايا.


 
وأكد مدير احدى المطاحن المعروفة في تصريح لسرايا، أن وزارة الصناعة والتجارة تراجعت عن القرار الذي كانت تعتزم تطبيقه برفع سعر مادة الطحين "الزيرو" والتي تعتبر من المواد الأساسية في تصنيع المعجنات والحلويات والكعك والخبز الفرنجي، لافتًا إلى قيام الحكومة قبل ايام برفع سعر الطحين الموحد 5 دنانير للمخابز، وتم تخفيض أسعار الديزل مقابلها، وهي معادلة تقوم بها الوزارة شهريا ومنذ سنوات بهدف عدم رفع أسعار الخبز على المواطنين.
 
وبين ان هذا القرار تم التراجع عنه لانه كان سيتسبب بنشوء سوق سوداء لبيع الطحين، حيث سيقوم بعض اصحاب المخابز بطلب كميات زائدة عن حاجتهم لبيعه بأسعار عالية لاصحاب الشركات.


من جهته أكد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات، عمر عواد، في تصريح لسرايا على ارتفاع اسعار الطحين ما بين 200 - 260 دينار للطن الواحد، منذ حوالي 5 ايام.
 
وفيما يخص ارتفاع اسعار الأصناف التي يدخل بانتاجها الطحين، فقد بين عواد بأنها لن تشهد ارتفاعًا وذلك لوجود قائمة سعرية يلتزم بها اصحاب المطاعم والحلويات، مشيرًا بأن هذا الارتفاع الكبير باسعار الطحين سيهدد القطاع، إذ ان التجار سيفضلون اغلاق محلاتهم على البيع بخسارة.


يشار إلى ان وزارة الصناعة والتجارة والتموين أكدت في بيان لها وصل سرايا نسخة منه، على أن ما يتم تداوله بشأن ارتفاع أسعار الطحين عار عن الصحة اطلاقا وأن أسعار الخبز ثابتة لا تغيير عليها.


وقالت الوزارة إن آلية تسعير الطحين ثابتة منذ سنوات طويلة ولا تغيير عليها وأن الحديث عن ارتفاعها لا يمت للحقيقة بصلة.


وأكدت الوزارة أنه وضمن نهجها التشاركي على تواصل مستمر مع القطاع الصناعي وكافة الشركاء ويتم التباحث حول أي من الموضوعات ذات الاختصاص.




 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11351
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-05-2023 03:38 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم