حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1723

الاردن وقطر: تعاون مثمر ومستمر

الاردن وقطر: تعاون مثمر ومستمر

الاردن وقطر: تعاون مثمر ومستمر

18-04-2023 09:40 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د.عدنان الطوباسي
التعاون الاردني القطري مستمر لمصلحة البلدين الشقيقين، ويحرص صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين -اعز الله ملكه- وأخيه الشيخ تميم على استدامة هذا التعاون وتطويره وتوثيق عرى الصداقة بين البلدين في كافة المجالات.

دولة قطر تعتبر من دول الخليج العربي المتطورة فهي تقع في شرق شبه جزيرة العرب وتطل على الخليج العربي وتحتل عاصمتها الدوحة مكانة متميزة بين عواصم العالم وقطر من أبرز واكبر منتجي النفط والغاز على المستوى العالمي وهذا الانتاج جعلها من دول العالم المتقدمة اقتصاديا ومعرفيا، ولعل استضافة كأس العالم الأخيرة أعطاها اهمية بالغة في السياحة فاقت الحدود.

وجاءت زيارة دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الى العاصمة القطرية ومقابله صاحب السمو الشيخ تميم امير قطر وعدد من المسؤولين هناك ضمن وفد رسمي عالي المستوى لتشكل اضافة نوعية الى العلاقات المتميزة بين البلدين فالاستثمارات القطرية في الاردن في توسع وتقدم خاصة وان الاردن يعمل باستمرار على تنظيم البيئة الاستثمارية وتعزيزها من اجل ان تصبح اكثر تنافسية وجذب للاستثمارات المحلية والعربية والدولية..

زيارة الخصاونة الى الدوحة امتداد لزيارات مستمرة بين البلدين وهي طريق لتوسيع قاعدة الاستثمارات القطرية وهو ما اكده الرئيس خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني وتهاني الرئيس له بمناسبة تعينه رئيسا لمجلس الوزراء..

وخلال الزيارة اكد الجانبين الاردني والقطري على أهمية حل القضية الفلسطينية والحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني الباسل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

قطر جزيرة جميلة تطورت بسرعة وفيها جامعات متقدمة ومراكز ثقافية متميزة واعلام دولي حقق قفزة اعلامية متطورة، وللجالية الاردنية حضور كبير في دوحة الخليج المتلألاة فرحا وسعادة بهم ويساهمون في تقدمها وتطورها على كافة الصعد والمجالات.

د.عدنان الطوباسي
adnanodeh58@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1723
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-04-2023 09:40 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم