حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 94263

هاشم الخالدي يكتب : كارثة تأخر انجاز الباص السريع بين الزرقاء وعمان .. من يتحمل المسؤولية؟

هاشم الخالدي يكتب : كارثة تأخر انجاز الباص السريع بين الزرقاء وعمان .. من يتحمل المسؤولية؟

هاشم الخالدي يكتب : كارثة تأخر انجاز الباص السريع بين الزرقاء وعمان  ..  من يتحمل المسؤولية؟

05-04-2023 10:57 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

بالامس افطرت بالزرقاء عند احد اخوالي وصليت في مسجد الخالدي الاحب الى قلبي حيث قضيت معظم طفولتي هناك بين البساتين في الشارع الذي سمي باسم جدي الزعيم محمد طاهر الخالدي .

وبطبيعتي فانا في رمضان كما يقولون (بيتوتي) ولا البي الدعوات لكن باعتباري اسعى دائما لخدمه الوالده ولا استطيع ان ارفض لها اي طلب لبيت الدعوه بحكم ان الدعوه من شقيقها وانا انفذ طلبات امي دون نقاش .
موضوعنا
في طريق الذهاب من عمان للزرقاء في عدة تحويلات بسبب الباص السريع لكنها مش مزعجه جدا رغم انه قد مر عليها سنوات والناس تعاني ولا حدا هون .
طريق العوده من الزرقاء تخلله عدة تحويلات صعبه ومرهقه ومضلله ومكلفه بالبنزين لاي مواطن يسكن الزرقاء او المفرق ويعمل في عمان ولا ادري لماذا يسكت الناس في الزرقاء عن هذه الماساه التي يعيشونها يوميا .
امضيت اكثر من ساعه ونصف حتى وصلت منزلي وكانت رحله مرهقه جدا والمصيبه ان تراتبية العمل في مشروع الباص السريع بطيئه جدا ولا تكاد تذكر وربما تكاد تكون معدومه .
اعلمني بعض القاطنين في الزرقاء العزيزه انهم يعانون الامرين من مشروع الباص السريع الذي لم ينجز حتى الان منذ سنوات ويمكن ان يتخيل اي انسان حجم المآساه من الاتربه والتحويلات الطويله المزعجه ودمار عشرات لا بل مئات من المحال التي تدمرت نتيجه هذا المشروع الذي اخترق بواباتها واحالها الى محلات مطله على الحفر والتراب والغبار
امانه عمان وربما الاشغال العامه تتحمل مسؤوليه هذه الكارثه ولا ادري قانونيا هل يحق لاي متضرر من التجار ان يطالب بالعطل والضرر ام لا ؟؟

الوضع ما زال على حاله وربما يبقى لسنوات قادمه لان لا احد يهتم من المسؤولين ولا احد يعترض من الاهالي ولا تحرك يذكر من غرفة التجاره ولا غيره مع صمت مطبق من نواب الزرقاء .
صدقوني الحكومات لا تسمع من ساكت وانا اعلم كيف تستجيب اي حكومه لاي مطلب .
اما الزرقاء التي افتخر بان مسقط راسي في معسكرات الزرقاء عندما كان جدي قائدا لمعسكراتها فاعتقد من اقل الواجب ان اقف معها وانادي بانصافها حتى لو صمت نوابها وساتبنى هذه القضيه عبر صفحتي وعبر سرايا لعل وعسى ان تتحرك امانه عمان او وزارة الاشغال لانجاز هذا المشروع وانهاء مأساه اهالي الزرقاء وايضا القادمين من المفرق باتجاه العاصمه
واناشد الصديق ماجد نعمان الخضري رئيس مجلس اللامركزيه في الزرقاء ونواب المحافظه وعلى راسهم الصديق النائب محمد موسى الغويري والنائب د.هايل عياش لاستجواب الحكومه عن هذا الموضوع ومحاسبه المقصرين في انجاز هذا الطريق الحيوي لعل وعسى ان تتحرك امانه عمان فتعطي اولويه لانجاز مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء

الكاتب : مؤسس موقع سرايا هاشم الخالدي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 94263
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-04-2023 10:57 AM

سرايا

2 -
السلام عليكم
أستاذ هاشم , الناس نسيت موضوع الباص السريع
ليش ذكرتنا فيه
يزبطوا الشوارع عندنا بالزرقا ويخلف عليهم
04-04-2023 03:21 PM

خالد سامي العطار

التبليغ عن إساءة
3 -
والله لو بتكلفة الباص صلحو شوارع الزرقاء كان كسبوا اجر في أهلها

الحق على نواب الزرقاء مش على أهلها في متابعه الموضوع
15-04-2023 11:52 AM

زرقاوي

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم