حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,2 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2133

وجهات سياحية عربية اسلامية جذابة في شهر رمضان المبارك

وجهات سياحية عربية اسلامية جذابة في شهر رمضان المبارك

وجهات سياحية عربية اسلامية جذابة في شهر رمضان المبارك

18-03-2023 08:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عند الرغبة بالسفر خلال رمضان، أجمل الوجهات السياحية العربية الاسلامية الجذابة.

فاس
تعد المدينة القديمة في فاس مركزًا آخر للثقافة الإسلامية. عند التجول في المدينة التي تعود للقرون الوسطى، يمكن للزوار احتضان التاريخ والثقافة أثناء تجربة الحياة العصرية الصاخبة للمدينة. كما أنها موقع لأقدم جامعة في العالم، القرويين، والعديد من المساجد التي تعمل كبوابات للثقافة الإسلامية الغنية. يعد الإفطار فرصة رائعة للاختلاط بالسكان المحليين وتجربة وجبة الإفطار المغربية التقليدية، لأنها تختلف قليلاً من مكان إلى آخر. في فاس، ينصح بزيارة:

القصر الملكي
بُني القصر الملكي في الستينيات من القرن الماضي، وهو أحد المعالم الأكثر لفتًا للانتباه في فاس بهندسته المعمارية الفسيفسائية الملونة وحدائقه ذات المناظر الطبيعية والأبواب الذهبية المزينة بمقابض نحاسية ضخمة مصنوعة يدويًا. لا يمكن للسائح استكشاف أراضي القصر، ولكن يمكن مشاهدته من أحد البوابات السبعة الرائعة، والتي تتميز بالبلاط المغربي وخشب الأرز المنحوت. على الرغم من عدم إمكانية الوصول إليه، يظل القصر الملكي في فاس أحد أكثر المعالم التاريخية زيارةً في المغرب. داخل الأراضي، توجد مدرسة من القرن الرابع عشر للدراسات القرآنية، ومساجد مختلفة، ومتحف يضم ضريحًا وجبانة قرطاجية.

مسجد القيروين
مسجد القيروين هو ثاني أكبر مسجد في المغرب وأحد أكبر المساجد في إفريقيا. مع سقف أخضر على شكل مثلث ومئذنتين تاريخيتين يعتبر أحد المعالم الأكثر شهرة في مدينة فاس البالي. يستوعب المسجد اليوم ما يصل إلى 20000 مصل. يضم المجمع نوافير وساحات ومكتبة تعد واحدة من الأقدم في العالم، وهي مفتوحة للطلاب فقط.

القاهرة
كانت مدينة القاهرة حيث التقى العديد من الحضارات القديمة، مما أدى إلى غناها بتراث ثقافي مختلط. خلال شهر رمضان المبارك ، سيشاهد الزائرين فوانيس رمضان الاحتفالية تزين المنازل والمطاعم والشوارع في القاهرة. تضاء الفوانيس عند غروب الشمس، وتنطفئ عندما تشرق الشمس استعدادًا ليوم الصيام. بعد وجبة الإفطار، يغمر الناس شوارع المدينة وأسواقها، مما يجعلهم ينبضون بالحيوية بشكل خاص. تظل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في القاهرة مفتوحة خلال رمضان، على الرغم من أنها قد تغلق في وقت مبكر ولعيد الفطر. تفتخر القاهرة ببعض أجمل نماذج العمارة الإسلامية التاريخية في العالم. في القاهرة، يمصح بزيارة:

متحف الفن الاسلامي
للراغبين بفهم التراث الإسلامي في القاهرة، فإن متحف الفن الإسلامي هو مكان مثالي للاستكشاف. سيجد الزائرين هنا مجموعات أسعار وعروض تحافظ على الأعمال الفنية الرائعة في الشرق الأوسط. لا بد من الاستمتاع بالبلاط العثماني، والتطعيم الخشبي المصمم بشكل معقد، وما إلى ذلك. لا يمكن الإغفال عن مشاهدة المصاحف المميزة وعرض المجوهرات المزخرفة الثقيلة. علاوة على ذلك، يجب زيارة غرف العلوم وعلم الفلك وإلقاء نظرة على قطع المعدات المختلفة والمجموعات الأخرى.

مسجد ابن طولون
يغطي المسجد مساحة 6 أفدنة أو 2.5 هكتار ويتكون من فناء ضخم يستحق الزيارة. تعتبر المئذنة من أروع الميزات التي تجذب الكثير من السائحين. يحتوي على سلم حلزوني شهير يمكن من خلاله الوصول إلى الفناء من الخارج. على الرغم من أن الكثيرين يجدون السلم محفوفًا بالمخاطر ولكن إذا كنت تريد منظرًا رائعًا ، فإن الأمر يستحق التسلق. توجد أربع قاعات في كل جانب من الفناء وفي الوسط يوجد فوارة أو نافورة مغرية من القرن الثالث عشر.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2133

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم