حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6527

وفد قيادات دينية إسلامية ومسيحية من القدس يزور المملكة المتحدة

وفد قيادات دينية إسلامية ومسيحية من القدس يزور المملكة المتحدة

وفد قيادات دينية إسلامية ومسيحية من القدس يزور المملكة المتحدة

17-03-2023 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - زار وفد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية من القدس، يضم ممثلين عن كنائس القدس الأرثوذوكس واللاتين، وأوقاف القدس الشريف، والصندوق الهاشمي لإعمار المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة، اليوم الخميس المملكة المتحدة.

ومن المقرر، أن يلتقي الوفد مع مسؤولين حكوميين وبرلمانيين، وممثلين عن القطاعات الفكرية والدينية الإسلامية والمسيحية.


وتأتي زيارة الوفد المقدسي للمملكة المتحدة في إطار تسليط الضوء على أهمية المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وضرورة الحيلولة دون تفجر الأوضاع جراء الممارسات الإسرائيلية اليومية اللاشرعية واللاقانونية واعتداءات المستوطنين على الأماكن المقدسة وحرمتها الدينية، بما فيها تواصل الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف وتحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.


وحذر الوفد من أن استمرار الخروقات الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين، وخصوصًا في شهر رمضان المبارك، هو خطوة استفزازية تنذر بمزيد من التصعيد وتوتر الأوضاع، ما يستوجب تحركًا دوليًا، بما فيه منالمملكة المتحدة، للحيلولة دون ذلك.


وأكد الوفد خلال لقاءاتهم التي ستستمر حتى يوم غد الجمعة، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وضرورة احترام إسرائيل للوضع القانوني والتاريخي القائم والتوقف عن محاولات تغيير الطابع العربي الإسلامي المسيحي للمدينة المقدسة.


كما أكد القادة الدينيون، أن جلالة الملك عبدالله الثاني، الوصي على المقدسات، لا يألو جهدًا بالدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في وجه حملات التهويد، وأن الحماية والرعاية الملكية للمقدسات تعزز صمود المقدسيين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6527

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم