حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2164

جامعة الشرق الأوسط تطور الرؤية المالية لطلبتها خلال هاكاثون FinTech

جامعة الشرق الأوسط تطور الرؤية المالية لطلبتها خلال هاكاثون FinTech

جامعة الشرق الأوسط تطور الرؤية المالية لطلبتها خلال هاكاثون FinTech

16-03-2023 08:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انضم طلبة تخصص التكنولوجيا المالية في جامعة الشرق الأوسط إلى عددٍ من المطورين والمصممين وغيرهم من المهنيين؛ لإنشاء حلول مبتكرة لتحديات التكنولوجيا المالية.

يأتي ذلك خلال مشاركتهم بحضور عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور هشام أبو صايمة، ونائبه الدكتور محمد عثمان، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية، في إطلاق هاكاثون شركة الأهلي للتكنولوجيا المالية بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد.

أهداف الهاكثون تتمثل في إنشاء نماذج أولية وظيفية لحلول إبداعية مرتبطة بالتكنولوجيا المالية، مثل تحسين الشمول المالي، أو إنشاء أنظمة دفع جديدة، أو تطوير أدوات استثمارية، أو تحسين أمان المعاملات المالية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أبو صايمة إن هذا الهاكاثون يمنح الطلبة إمكانية الوصول إلى الموارد مثل واجهات برمجة التطبيقات، ومجموعات البيانات والأدوات التي يمكنهم استخدامها لبناء حلولهم، مشيرًا إلى أنه يمثل فرصة حتى يتلقوا الدعم من الموجهين أو خبراء الصناعة الذين يمكنهم تقديم التوجيه والتعليقات حول مشاريعهم.

وأشار إلى أن الهدف من المشاركة هو دمج الطلبة في فعاليات متخصصة تمكنهم من استيفاء متطلبات سوق عمل التكنولوجيا المالية كافة، خاصةً في مجال الصناعة المصرفية التي أدى ظهور التقنيات الجديدة فيها إلى تغيير طريقة عمل البنوك، وكيفية تفاعلها مع عملائها تكيفًا مع المشهد المتغير للصناعة المالية.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2164

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم