حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15433

النائب ماجد الرواشدة يوجه رسالة هامة عبر "سرايا" لبعض التجار : "اتقوا الله في أبناء الوطن"

النائب ماجد الرواشدة يوجه رسالة هامة عبر "سرايا" لبعض التجار : "اتقوا الله في أبناء الوطن"

النائب ماجد الرواشدة يوجه رسالة هامة عبر "سرايا" لبعض التجار :  "اتقوا الله في أبناء الوطن"

14-03-2023 09:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - قال النائب ماجد الرواشدة، إن المسلمون ينقسمون خلال شهر رمضان إلى قسمين، القسم الأول ينتظر الشهر الفضيل بفيض مشاعر مختلطة، فهو يعني لبعض المسلمين شهر عبادة وخيرات وصدقات، والقسم الاخر ينظرون للشهر نظرة مختلفة تماما.


واضاف الرواشدة في تصريحات لسرايا، الثلاثاء، ان البعض يرون ان شهر رمضان تزداد فيه الأعباء وتترقب فيه ممارسات بعض التجار التي تتنافى مع ابسط قواعد الاخلاق، وتتقاطع مع عادات الشهر الفضيل من التراحم والتقوى ومراعاة أصحاب الحاجات، وقد تحول الشهر الفضيل الى طقوس من رفع الأسعار والغش في الكيل والميزان والمقاييس.



وبين ان بعض التجار باتوا ينظرون للشهر الفضيل كموسم لممارسة اشكال من الاستغلال لحاجة الناس في هذا الشهر، وزيادة الطلب على السلع تولد في نفوس التجار رغبة غريبة في رفع الأسعار من جهة واستعمال أساليب الغش في الميزان والمكيال، ويصل بعضهم الى حد طرح مواد منتهية الصلاحية أحيانا، واشياء أخرى وممارسات لا تنم عن أي احترام او أي تقدير لظروف الصائمين، خصوصا وان الأعباء تزيد أيضا خلال الشهر الفضيل.


ووجه الرواشدة عبر سرايا دعوة للتجار، قائلًا:"أبناء هذا الوطن الأعزاء، انتم جزء من هذا النسيج الاجتماعي ومن تمارسون عليهم اشكال الغش والاستغلال ربما يكونوا اخوة لكم او مصاهرون او جيران او أبناء وطن واحد.. وفي الشهر الفضيل نناشد الاخوة التجار ان يتقوا الله في أبناء الوطن وان يقدروا حاجات الناس بشكل تراعي فيه إنسانية الانسان وظروف الصيام واعباء الصائمين".



وتابع، ان ظروف المواطنين لم تعد تحتمل المزيد من الضغوط الاقتصادية، حيث ان ميزانيات الاسر لا تكاد تكفيها واغلبها تعيش تحت خط الفقر، متمنيًا ان يكون التجار عونا للمواطنين لا عليهم في هذا الشهر الفضيل وان يتقاسم الجميع الأعباء لتزداد الرغبة في التكافل ومؤازرة الفقير والاحساس بحاجة الناس.



وختم الرواشدة حديثه لسرايا، بان الاكتفاء بالربح القليل يزيد من بركة التجارة، والابتعاد عن الغش والصدق في التجارة نوع من الصدقات غير المباشرة، لنجعل من شهر رمضان شهرا للتراحم والتيسير على الناس وليس شهرا لاستغلال حاجات الناس، سرا يا، وتقبل الله صيامكم وقيامكم، وحتى تحل البركة في الرزق، لا بد من تحكيم الاخلاق والضمير في العمل التجاري، لأنه في النهاية الارزاق من عند الله وهي مقدرة.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 15433
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-03-2023 09:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم