حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2139

المالية النيابية تلتقي وفدا من مجلس النواب العراقي

المالية النيابية تلتقي وفدا من مجلس النواب العراقي

المالية النيابية تلتقي وفدا من مجلس النواب العراقي

25-02-2023 08:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد رئيس اللجنة المالية النيابية، الدكتور نمر السليحات، عمق العلاقات الأخوية بين الأردن والعراق، والحرص على تعزيزها في المجالات كافة، لاسيما البرلمانية منها.


وقال السليحات خلال لقاء اللجنة، النائب الأول لرئيس اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي أحمد الجبوري، والوفد المرافق له، إننا نتمسك ونتطلع لتكثيف جهودنا العربية العربية، خاصة أن الأردن والعراق هما الأقرب في التعاون الاقتصادي المشترك، لما يتمتع به من عمق استراتيجي لكلا البلدين والشعبين.


وأشار إلى عقد اتفاقيات ثنائية مشتركة مهمة، كمشروع خط لنقل النفط عبر الأردن أو الربط الكهربائي أو إنشاء منطقة اقتصادية مشتركة.


وبين أن الأردن يتطلع لتنفيذ خطوات عملية يمكن من خلالها المضي قدما في مشاريع حيوية واستراتيجية تهم البلدين، وتسهم في تحقيق تطلعات الشعبين في المزيد من التقارب.


ودعا السليحات إلى ضرورة أن يكون هنالك أفضلية للمنتجات الأردنية في السوق العراقي، وأفضلية للمنتجات العراقية في الأردن.


وأوضح أن مجلس النواب أنهى الأسبوع الماضي إقرار مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2023، مشيرا إلى أن تداعيات جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية انعكست سلبًا على أرقام الموازنة.

من جهتهم، وصف النواب نضال الحياري، فليحة السبيتان، ناجح العدوان، عمر الزيود، وضرار الحراسيس، العلاقات الأردنية العراقية بالمتجذرة والمتينة التي أرست دعائمها قيادتا البلدين.

ودعوا إلى تعزيز العلاقات في المجالات المختلفة بين البلدين الشقيقين، لا سيما في مجالات التجارة والاقتصاد والتعليم والصحة والزراعة، مشيرين إلى أن الأردن يتعرض لضغوطات كثيرة جراء مواقفه الثابتة من القضية الفلسطينية القضية المركزية الأولى.

بدوره، قال الجبوري إن العراق حريص على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتبادل الخبرات بين البرلمانين.
من ناحيتهم، أكد أعضاء الوفد العراقي السعي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما في مجالات الطاقة والتجارة البينية والتعليم والنفط، بما يحقق تطلعات وطموحات الشعبين الشقيقين.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 2139
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-02-2023 08:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم