حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6898

البطاطا الأبرز .. 6 أنواع من الخضروات والفواكه يمكن أن تحل محل الخبز

البطاطا الأبرز .. 6 أنواع من الخضروات والفواكه يمكن أن تحل محل الخبز

البطاطا الأبرز ..  6 أنواع من الخضروات والفواكه يمكن أن تحل محل الخبز

06-02-2023 08:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر الخبز من الأطعمة الأساسية في الوجبات ولكن عند اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن فشريحة واحدة من الخبز تحتوي على 53 سعرة حرارية فارغة مما يضر بخسارة الوزن.

وبحسب ما ذكره موقع «timesofindia»، هناك بعض البدائل اللذيذة للخبز والتي يمكن أن تساعد بطريقتين التخلص من إدمان الخبز وفقدان الدهون والوزن في نفس الوقت

البطاطا:

على الرغم من أن محتوى الكربوهيدرات في البطاطا مرتفع، إلا أن استخدام البطاطس بدلاً من الخبز يعد خيارًا أفضل لأنها تحتوي على كربوهيدرات معقدة مفيدة لأولئك الذين يتبعون نظام تمارين القلب المكثف؛ هذا لأنه بعد تمرين القلب، يتوق أجسامنا للكربوهيدرات أكثر من أي مغذيات أخرى، والخبز ليس الخيار المثالي بسبب وجود الدقيق المكرر - الموجود في معظم أنواع الخبز متعدد الحبوب أيضًا. لذلك ، استبدل خبزك بالبطاطا ولاحظ الفرق في مستويات الشبع لديك.

                             
الباذنجان:

خضار الباذنجان غني بالألياف الغذائية التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي، لذلك استبدال الخبز بشرائح رقيقة من الباذنجان المشوي، ويمكنك إضافة الفلفل الحلو والجبن وتناولها كوجبة خفيفة صحية.

الخيار:

يمكن استخدام الخيار بعدة طرق لعمل شطيرة نباتية بدون خبز، ويمكنك عمل شطائر صغيرة مع إضافة الزيتون والطماطم، فهي منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف الغذائية، هذه هي الطريقة المثلى لتناول وجبة خفيفة على شطيرة.

التفاح:

التفاح ثاني أفضل بديل غني بالكربوهيدرات، ويمكنك إضافته في العديد من الوصفات من خلال أضافة زبدة الفول السوداني والجوز بين شريحتين من التفاح وتناولها كوجبة خفيفة في منتصف النهار.

الكوسة:

الكوسة غنية بمضادات الأكسدة ومنخفضة في GI والسعرات الحرارية في نفس الوقت، ويمكنك استخدام الكوسة في العديد من الوصفات مع إضافة الطماطم والباذنجان لصنع شطيرة شهية ومنخفضة السعرات الحرارية.

الجزر:

يعتبر الجزر من الخضروات الصحية والمفيدة للجسم، ومن المعروف أن الجزر يقلل من أمراض القلب المزمنة وسيكون مفيدًا لك كوجبة خفيفة.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6898

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم