حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 943

أنواع بونصات التداول التي تقدمها شركات التداول في الشرق الأوسط

أنواع بونصات التداول التي تقدمها شركات التداول في الشرق الأوسط

أنواع بونصات التداول التي تقدمها شركات التداول في الشرق الأوسط

05-02-2023 03:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد بونصات التداول حافزًا شائعًا يقدمه العديد من وسطاء التداول لجذب عملاء جدد ومكافأة العملاء الحاليين. يمكن أن تتخذ هذه البونصات عدة أشكال، بما في ذلك المكافآت النقدية، أو الخصومات، أو حتى شروط التداول المحسنة. في الشرق الأوسط، يقدم وسطاء التداول مجموعة من أنواع مختلفة من المكافآت لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمتداولين والمستثمرين. يمكن أن يساعدك فهم هذه الأنواع المختلفة من بونصات التداول في اختيار الوسيط المناسب وتحقيق أقصى استفادة من تجربة التداول الخاصة بك.
تقدم بعض الشركات التي تقدم خدماتها المالية في سوق تداول العراق بونص تداول يدعى: بونص على الإيداع. الذي من خلاله يستطيع المتداولين العراقيين في الحصول على مبلغ مالي الى جانب ايداعهم، يمكنهم من توفير حماية لمراكزهم الحالية او يأخذون مراكز تداول أكبر.
بالإضافة الى ذلك، معظم الشركات التي تقدم الأدوات المالية للمتداولين في سوق تداول الامارات تقدم بونص تداول اخر يسمى بونص بدون إيداع، وهو عبارة عن مبلغ مالي يتم ايداعه في حساب المتداول، بدون إيداع وبدون شروط مسبقة. يمكن احيانًا ان يتضمن الحصول على بونص بدون إيداع على شروط واحكام من شركة التداول نفسها.
عادةً، يكون الاستثمار في سوق تداول السعودية صعبًا أكثر مقارنة بالدول العربية الأخرى. وذلك نظرًا الى ان التداول في السعودية منظم تحت العديد من القوانين الصارمة، والتي تتبع الشريعة الإسلامية بشكل أساسي، وتحاول قدر الإمكان ان تحفظ حق المتداول السعودي وان تجنبه الوقوع ضحية لعمليات النصب والاحتيال. بالتالي، ان البونص المتعارف عليه في السعودية هو البونص على الإيداع، حيث يحصل عليه المتداول عند قيامه بكل عملية إيداع لدى شركة التداول التي يتعامل معها. وبذلك، يكون قد ضمن حقه كمتداول، وأضاف الى حساب التداول الخاص به مبلغ مالي. يمكن ان يستخدمه كرصيد حماية من الخسائر التي من الممكن ان تقع اثناء تقلبات السوق، او يتداول به في مراكز تداول اكبر ويحقق المزيد من الأرباح.
يجب على جميع المتداولين الحذر قبل اخذ أي بونص تداول من أي شركة في الشرق الأوسط، والقيام بالبحث الشامل عن الشركة ونشاطها، والاطلاع على تقييماتها عبر الانترنت. وذلك تجنبًا للوقوع في عمليات النصب والاحتيال التي تقوم بها شركات التداول النصابة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 943

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم