حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13125

ركوب الثور الأبرز .. أكثر الألعاب الرياضية خطورة في العالم

ركوب الثور الأبرز .. أكثر الألعاب الرياضية خطورة في العالم

ركوب الثور الأبرز ..  أكثر الألعاب الرياضية خطورة في العالم

03-02-2023 05:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ممارسة الرياضة من أهم أساسيات الحياة، والتي تساعدنا على عيش حياه صحية، ولكن هناك بعض الألعاب الرياضية التي تصنف على أنها الأخطر في العالم.

وفي هذا السياق نقدم لكم أبرز أكثر الألعاب الرياضية خطورة في العالم، بحسب موقع pledgesports:

ركوب الثور:
تعتبر من أخطر الرياضيات في العالم، حيث تلحق أضرارًا بالرقبة والرأس والوجه، فضلاً عن ارتجاج المخ، وهي مسؤولة عن معظم الإصابات.


كرة القدم الأمريكية

مع وجود 15 لاعبًا قويًا في أي من الفريقين الذين سحقوا ضد بعضهم البعض لمدة 80 دقيقة، ستكون هناك بالتأكيد إصابات خطيرة، ونظرًا لأن الحماية الوحيدة هي حماية الفم والأحذية ذات المسامير، ويتعين على اللاعبين حمل الكرة إلى أسفل الملعب.

ويستخدم لاعبو الرجبي أجسادهم بالكامل للعب اللعبة، مما يؤدي إلى استخدام مثير للجدل لمداواة الكتفين وفحص الجسم ومعالجة الرفع.

وتساهم هذه المسرحيات في الارتجاج، وتمزق الأربطة، وخلع الكتفين، وحتى الشلل الرباعي، التي يمكن أن ينتهي بها اللاعبون.

سباق السيارات:

سباق السيارات
مع اندفاع السيارات عبر المسار أو الرمال بسرعة تزيد عن 150 ميلاً في الساعة ، تكون الحوادث مضمونة تقريبًا.
مع تحسن تكنولوجيا السيارات كل عام، قد يعتقد المرء أن السباقات "يجب أن تكون أكثر أمانًا" ، لكنها في الواقع ليست كذلك، ومع وجود عوامل مثل الطقس وخطأ السائق، لا يزال سباق السيارات أحد أخطر الرياضات في العالم.


إن الانطلاق حول مسار بسرعة متوسطة تبلغ 175 ميلاً في الساعة، في صندوق من ألياف الكربون، بينما تحاول عدم الانهيار هو أمر شجاع للغاية.

والسائقون محميون ببدلات وخوذات مقاومة للحريق، لكن هذه لا تساعد في جميع الحوادث. تشمل الإصابات الشائعة كسور العظام وفقدان الدم المفرط وصدمة في الرأس وما إلى ذلك.

شارع الزحافات


يشبه زحافات الشوارع إلى حد كبير التزلج على الألواح، باستثناء أن الفارس في وضع ضعيف على لوح الزلاجة أو الزلاجة، وهو يندفع في طريق ممهد أو مسار بسرعة عالية للغاية.

ويُطلب من المشاركين ارتداء جلود وخوذات واقية ، أو أن فرص تحطيمها من قبل المركبات التي من المرجح ألا تلاحظ الدراجين سترتفع.

إن احتمالات حدوث تصادم على الطريق عالية، وقصرها، لا تعمل سوى القدمين كمكابح، وتحدث معظم الإصابات عندما يسقط الناس من الزلاجة.

القفز من الطائرة:


إذا كنت تعتقد أن القفز من طائرة بارتفاع 15000 قدم فوق سطح الأرض أمر خطير فهذا صحيح، والقفز بالمظلات له معدل وفيات وإصابة أعلى بـ 43 مرة من معدل القفز بالمظلات من الطائرة، واعتبارًا من 14 فبراير 2020 ، سجلت قائمة الوفيات الأساسية 383 حالة وفاة لقفز BASE منذ أبريل 1981.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13125

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم