حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 96674

أمام الخصاونة: وزير يخالف الدستور ومستشاره الإعلامي : أنتم أداة هدم

أمام الخصاونة: وزير يخالف الدستور ومستشاره الإعلامي : أنتم أداة هدم

أمام الخصاونة: وزير يخالف الدستور ومستشاره الإعلامي : أنتم أداة هدم

29-01-2023 04:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مصعب عليوة - عقد في وكالة الأنباء الأردنية بترا، اليوم الأحد، دورة تدريبية لتمكين الناطقين الإعلاميين والعاملين في الاتصال الحكومي بحضور وزير الاتصال الحكومي والناطق الرسمي باسم الدولة فيصل شبول.


الشبول كشف خلال لقائه الناطقين الإعلاميين عن توجه الحكومة لتدريب 75 ناطقًا إعلاميًا باسم المؤسسات الحكومية خلال الفترة المقبلة، وهذه الخطوة تحسب للوزير الذي شعر بضعف بعض الناطقين الإعلاميين في بعض المؤسسات.



واكد الشبول على أن دور الناطقين الإعلاميين أساسي في اتاحة المعلومات لوسائل الإعلام والرد على الإشاعات والأخبار الكاذبة، ومن هذا المنطلق تضع سرايا أمام رئيس الوزراء بشر الخصاونة ووزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول ما بدر من مستشار إعلامي لاحد الوزراء وناطق رسمي باسم الوزارة.


وفي التفاصيل، ورد لسرايا معلومات غير مؤكدة من احد مصادرها الخاصة، تفيد بأن احد الوزراء يشغل منصب رئيس تنفيذي في احدى الشركات خارج الأردن، ويقوم بالسفر على نفقته الخاصة كل اسبوع لمتابعة سير العمل في تلك الشركة والتي يختص مجالها بنفس الحقيبة الوزارية التي يتسلمها الآن معالي الوزير وهذا الأمر في حال ثبوته يعد مخالفًا للمادة 44 من الدستور الأردني.


سرايا ومن منطلق المهنية الصحفية تواصلت مع الناطق الرسمي باسم الوزارة، وتم ايصال ما ورد من احد المصادر للتأكد من صحته أو نفيه حتى لا يفتح المجال لتناقل الأخبار الكاذبة والاشاعات، لكن الصادم في الأمر وبعد تهرب الشخص المعني بالاجابة لاكثر من يوم رد بطريقة تدل على الضعف الكبير الذي يتمتع به.



حيث أورد الناطق الاعلامي المعني بان سؤال سرايا حول أن كان الوزير يشغل منصب رئيس تنفيذي في احدى الشركات هو أمر خاص ومرتبط بخصوصيات الوزير، مهاجمًا سؤال سرايا بأنه بعيد كل البعد عن العمل الصحفي المهني ويبحث في خصوصيات المسؤولين، مطالبًا بأن نكون لبنة بناء لا هدم.


وهنا نقول أن الطامة الكبرى تكمن بأن مستشار وزير اعلامي تفوق خبرته الـ "30 عام" لا يميّز في الاعلام بين المعلومات الشخصية والمعلومات التي تهم الوطن ومخالفة الدستور فالاعلام حريص كل الحرص على عدم مخالفة الدستور ويحذر دائمًا ويكون منصة رقابية على السلطات الثلاث.


فهل معالي الوزير خالف الدستور الأردني؟ ولماذا تهرب مستشاره الإعلامي من الاجابة بهذه الطريقة؟.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 96674
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-01-2023 04:23 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم