حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11021

مفيدة للصحة .. أفضل الزيوت لفقدان الوزن

مفيدة للصحة .. أفضل الزيوت لفقدان الوزن

مفيدة للصحة ..  أفضل الزيوت لفقدان الوزن

27-01-2023 09:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الزيت هو أحد المكونات الغذائية الأساسية التي يجب أن يستهلكها كل إنسان على عكس ما يعتقده الكثير من الناس، فإن الزيت ليس عدوًا للجسم السليم، وفي الواقع، للزيت تأثير إيجابي على الجسم، وتسير الأمور على خلاف ذلك، عندما يتم استهلاك الزيت بطريقة لا ينبغي أن يكون.

الزيوت غير الصحية مثل الدهون المشبعة والدهون المهدرجة جزئيًا والدهون المتحولة ضارة بالجسم وتسبب مشاكل الكوليسترول ومضاعفات القلب، وعند التخطيط لفقدان الوزن، لا ينبغي لأحد أن يتخلص من الزيت تمامًا وأن يختار بدلاً من ذلك زيوتًا صحية.

زيت الزيتون

تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون الثلاثية متوسطة السلسلة الموجودة في زيت الزيتون على التحكم في مخاطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وتساعد أيضًا في إدارة الوزن.

يمكن استخدام زيت الزيتون في شكله الخام في السلطات، كما يمكن استخدامه في الطهي. بالإضافة إلى تركيبة الدهون، يحتوي زيت الزيتون أيضًا على نسبة عالية من فيتامين E وهو فيتامين أساسي.

زيت جوز الهند

استخدام زيت جوز الهند كزيت للطبخ ليس معروفا لنا ولكن شعبيته أقل، ويحسن زيت جوز الهند عملية التمثيل الغذائي، فهو يساعد الجسم على الشعور بالشبع لمدة أطول، كما يحتوي زيت جوز الهند على كل من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة ومتوسطة السلسلة والتي تحدد الطريقة التي تؤثر بها الزيوت المختلفة على الجسم، ولا ترفع الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة نسبة الكوليسترول في الدم كما تفعل الأحماض الدهنية طويلة السلسلة

زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل السمسمول والسيسامينول، كما أنه مفيد لفقدان الوزن وللصحة العامة أيضًا، وزيت السمسم مفيد لمرض السكري وهناك أدلة على أن استهلاك هذا الزيت يحسن مستوى السكر في الدم الصائم لدى مرضى السكر وأظهر نتائج جيدة في إدارة نسبة السكر في الدم، لها طعم جوزي فريد أيضًا، مما يجعلها ممتازة للعديد من الوصفات.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11021

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم