حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2342

الصين تؤكد تراجعاً كبيراً في وفيات كورونا

الصين تؤكد تراجعاً كبيراً في وفيات كورونا

الصين تؤكد تراجعاً كبيراً في وفيات كورونا

27-01-2023 02:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت السلطات الصحية في الصين إن عدد الوفيات اليومية بسبب كورونا في الصين انخفض بنحو 80% منذ بداية يناير (كانون الثاني) الحالي، في إشارة إلى أن زيادة العدوى غير المسبوقة في البلاد ربما بدأت في التراجع.

وقال مركز مكافحة الأمراض بالصين في بيان أمس، إن هناك 896 حالة وفاة تُعزى إلى الفيروس في المستشفيات سُجّلت، الإثنين، بانخفاض نسبته 79% مقارنة بـ4 يناير (كانون الثاني).
وأضاف البيان "الحالات الشديدة في المستشفيات تضاءلت أيضاً إلى 36 ألف حالة بحلول الإثنين الماضي، وهو ما يمثل انخفاضاً نسبته 72% من 128 ألف حالة في 5 يناير (كانون الثاني).
وسجّل مركز السيطرة على الأمراض في الصين (CDC) الأسبوع الماضي ما يقرب من 13 ألف وفاة بسبب أمراض مرتبطة بكوفيد-19 بين 13 و19 يناير (كانون الثاني)، إضافة إلى إعلان سابق عن وفاة حوالي 60 ألف شخص بالفيروس في المستشفيات، خلال ما يزيد قليلاً عن شهر.
ووفق موقع "مديكال إكسبريس"، يُعتقد أن أرقام بكين جزء بسيط من العدد الحقيقي، بالنظر إلى التعريف الصيني الضيق لأسباب الوفاة ذات الصلة بكورونا، والتقديرات الرسمية للإصابات.
لكن الإعلانات الحكومية المحلية الأخيرة والتقارير الإعلامية أشارت إلى أن الموجة ربما بدأت في الانحسار، منذ أن بلغت ذروتها أواخر الشهر الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2342

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم