حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45819

"زراعة اللحوم" .. مقترح يشعل مواقع التواصل بمصر

"زراعة اللحوم" .. مقترح يشعل مواقع التواصل بمصر

"زراعة اللحوم" ..  مقترح يشعل مواقع التواصل بمصر

26-01-2023 09:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حالة من الجدل خلال الأيام الماضية بعد الحديث عن استزراع اللحوم للتغلب على ارتفاع أسعارها الملحوظ والذي تشهده الأسواق حالياً.

وقوبل هذا الموضوع بتساؤلات كثيرة ممزوجة بحس الفكاهة من رواد السوشيال ميديا، حول كيفية زراعتها، وهل ستكون اللحوم المزروعة نفس المذبوحة التي يتناولها المواطنون أم لا؟


وردا على التساؤلات الكثيرة والمحيرة، أوضح الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بJ"جامعة عين شمس" للعربية.نت والحدث.نت أن ما نحن بصدده هو عملية استزراع للحوم وليس زراعة كما اعتقد البعض، لافتاً إلى أن عدد من الدول كسنغافورة وأميركا وهولندا وإسرائيل ومؤخراً قطر تصنع اللحوم في المختبرات بالفعل حاليا.


وأشار إلى أن مرحلة إنتاج قطع اللحوم فكرة مبنية على الخلايا الجذعية، وهي موجودة في كافة الكائنات الحية، موضحاً أن "استزراع اللحوم يتم عن طريق أخذ مجموعة من الخلايا الجذعية من المرحلة الجنينية بتقنية معينة وبعد ذلك تحويلها إلى خلايا الجين، ويأخذ جزء منها ويطبق عليها ما يسمى بعملية الإنماء لتكوين تريليونات الخلايا".

ولفت جلال إلى أن "تلك الخلايا سوف يجرى لها عملية تخصصية ويتم وضعها في المفاعل الحيوي، ثم يجرى لها تكاثر لتكوين الأنسجة وبعد ذلك نقوم بتجميع كل الأنسجة بإحدى التقنيات التي تساعد على هذا الأمر التي ينتج من خلالها قطعة اللحم".

1.5K views, 26 likes, 0 loves, 11 comments, 4 shares, Facebook Watch Videos from العربية مصر - Al Arabiya Egypt: بعد ارتفاع أسعارها.. هل سيتم استزراع اللحوم في مصر؟ #العربية_مصر
Posted by ‎بعد ارتفاع أسعارها.. هل سيتم استزراع اللحوم في مصر؟ | بعد ارتفاع أسعارها.. هل سيتم استزراع اللحوم في مصر؟ #العربية_مصر | By ‎العربية مصر - Al Arabiya Egypt‎‎ on ...


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 45819
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-01-2023 09:05 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم