حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,24 مايو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 8403

'الأمانة' تعفي المزارعين من رسوم الصادرات الزراعية

'الأمانة' تعفي المزارعين من رسوم الصادرات الزراعية

'الأمانة' تعفي المزارعين من رسوم الصادرات الزراعية

04-04-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - أعفت أمانة عمان الكبرى المزارعين الأردنيين من الرسوم المستحقة على الصادرات من الخضار والفواكه، والمصدرة من مشاغل التصدير والتي يصل عددها إلى 75 مشغلا.

 

ويأتي هذا القرار، استجابة لإعلان جلالة الملك عبدالله الثاني باعتبار العام 2009 عاما للزراعة، والتوجهات الحكومية لدعم القطاع الزراعي، وفق ما أكده أمين عمان الكبرى عمر المعاني.

 

ووفق المعاني، فإن عددا كبيرا من المزارعين طالبوا أكثر من مرة بإعفائهم من هذه الرسوم لما لها من انعكاسات "إيجابية" على تشجيع الصادرات الزراعية.

 

ويصدر الأردن يوميا 2500 طن خاصة في مثل هذا الوقت من العام، في الوقت الذي بلغت فيه صادرات المملكة للعام الماضي حوالي 750 ألف طن.

 

وتوقع المعاني أن يسهم هذا القرار في زيادة كميات الصادرات الزراعية، إذ يعمل على تخفيض الكلف على المزارعين الأردنيين ويعزز موقعهم وقدراتهم التنافسية مع الدول التي تتنج أصنافا مماثلة من الخضار والفواكه.

 

وكان جلالة الملك أكد على أن التركيز خلال العام الحالي سيكون على تطوير وتحسين القطاع الزراعي لمساعدة المزارعين على تخطي التحديات التي تواجههم.

 

وحث جلالته خلال لقاء سابق جمعه بممثلين عن قضاء العارضة في محافظة البلقاء مجلس الأمة والحكومة على التعاون لتحقيق اللامركزية في الإدارة المحلية، لافتاً الى أن ابناء مناطق المملكة على دراية واطلاع اكبر على تحديات ومتطلبات مناطقهم.

 

وتشكل الزراعة في العديد من مناطق الأردن مهنة رئيسة، في بلد تقول دراسات إن نحو 14% من سكانه المقدر عددهم بـ5.6 مليون نسمة يعانون من البطالة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8403
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-04-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم