حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1085

المكتبة الوطنية تستضيف توقيع رواية للكاتب الفلسطيني أبو زعرور

المكتبة الوطنية تستضيف توقيع رواية للكاتب الفلسطيني أبو زعرور

المكتبة الوطنية تستضيف توقيع رواية للكاتب الفلسطيني أبو زعرور

17-01-2023 08:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استضافت المكتبة الوطنية، أول من أمس، الكاتب الفلسطيني أحمد أبو زعرور، في حفل إشهار لروايته “قيامة كاليبسو” وتوقيعها، بدعوة من دار جفرا (ناشرون وموزعون).
وتتناول الرواية قصة شاب تجره ظروفه المجتمعية الخاصة وما تعرض له من اضطهاد وتهميش من المجتمع والعائلة، للتورط في العمل مع إحدى العصابات الكبيرة، وقد تنوع المكان الذي دارت فيه الأحداث مدن عدة.
وأكد أبو زعرور، في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، علاقته الوثيقة بالأردن، إذ توطدت خلال دراسته فيه، على مدار عامين، وبدايته في القراءة للأدب في الأردن عبر المكاتب العريقة الموجودة هنا، ولا سيما في وسط البلد من عمان، خلال هذين العامين؛ ما جعله يختارها لتوقيع روايته الأولى.
وبين أبو زعرور أن الرواية نتاج لمواقف متعددة، منها ما حدث مع أشخاص حقيقيين، ومنها ما حدث معه كذلك، ولم تخل الأحداث من الخيال الأدبي.
وفي قراءة انطباعية للرواية، في الحفل قال الكاتب أحمد أبو حليوة: “إننا أمام رواية مشوقة؛ فهي من ذلك النوع المحبب لكتب الألغاز وقصص التشويق، التي تتطاول على منطقية الأحداث من أجل تحقيق الإدهاش، وأخذ الأمور إلى ما يريد الكاتب، مشيرًا إلى أنها أخذت منحى واقعيا في بعض أحداثها، ولا تخلو من الحب، رغم ما فيها من دم وقتل”.
وقالت الكاتبة وداد أبو شنب في قراءة للرواية قدمتها في الحفل الذي أدارته الإعلامية شام الكيلاني: “إن الرواية حملت جنسا أدبيا قديما جانس بين الرواية والقصة القصيرة، وهي حكاية ذات وكتابة للذات وتركز على محورية الشخصية فيها، بين السيرة الذاتية والغيرية”.
وقرأ أبو زعرور بعضًا من صفحات الرواية رافقه فيها عزف على العود، قدمه العازف ناصر أبو توبة، قبل أن يقوم الكاتب بتوقيع نسخ من روايته لعدد من الحضور.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1085

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم