حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1695

رابطة الكتاب الاردنيين فرع اربد تكرم الكاتب المسرحي الاستاذ عبد الرحيم غنام

رابطة الكتاب الاردنيين فرع اربد تكرم الكاتب المسرحي الاستاذ عبد الرحيم غنام

رابطة الكتاب الاردنيين فرع اربد تكرم الكاتب المسرحي الاستاذ عبد الرحيم غنام

11-01-2023 05:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ضمن برنامج رابطة الكتاب الاردنيين مبدعو الزمن الجميل كرمت الكاتب المسرحي و الاعلامي عبد الرحيم غنام احد اعمدة الثقافة في محافظة اربد على ما قدمه خلال خمسون عاما اثرى بها الثقافة و الادب و الفن في محافظة اربد خلاقة الابداع والتميز .


وسط جمع غفير من المثقفين و الكتاب والفنانين سرد الروائي الفنان التشكيلي محمود عيسى موسى مسيرة غنام منذ بداياته في مرحلة دراسته الاعدادية في مخيم اربد و انضمامه الى فرقة المدرسة للاناشيد الوطنية و من ثم انتقاله الى الدراسة في المدارس الحكومية و تأسيس فرقة الجيل الصاعد المسرحية و التي كانت تؤدي انذاك عروضا مسرحية في محافظة اربد بقيادته و التي شارك بالعديد من التمثيل بها وصولا الى سفره خارج الاردن لجمهورية مصر العربية و دراسته الاخراج المسرحي في المعهد العالي للمسرح .


تاركا الكلمة للمخرج و الكاتب المسرحي الاردني الدكتور باسم دلقموني و الذي بدوره استذكر بداية تأسيس فرقة مسرح الفن اربد عام ١٩٨٦ و الذي من مؤسسيها عيد الرحيم غنام و باسم دلقموني و وليد الجيزاوي و حسن ناجي و محمود عيسى موسى و المرحوم عصام الخطيب و عدد اخر من ابناء محافظة اربد المهتمين بالمسرح و الفن والثقافة مشيرا الى انضمام مدرسي جامعة اليرموك كلية الفنون الجميلة من اساتذة المسرح للفرقة و التي احدثت نقلة نوعية في ثقافة المسرح بمحافظة اربد و الذي لاقى نجاحا باهرا و اقبالا كبيرا على العروض المسرحية التي تقدمها الفرقة.


كما تناول غنام في كلمة القاها مسيرته العملية في الثقافة و الفنون من خلال مشاركته العمل مع مخرجين عربيين في كل من لبنان و سوريا و اليونان وما كسبه من خبرة و معرفة في مجالات الثقافة و الفنون الى عودته الى الاردن ليضع جميع الخبرات التي كسبها بين ابناء بلده و خاصة في مدينته اربد التي لم يأنى جهدا عن تقديم كل مافي جعبته .


وفي نهاية حفل التكريم قامت رابطة الكتاب الاردنين فرع اربد بتكريم كل الاستاذ عبد الرحيم غنام و المخرج باسم دلقموني و الكاتب الروائي محمود عيسى موسى بتسليمهم دروع مبدعو الزمن الجميل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1695
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-01-2023 05:21 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم