حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28650

النائب صفاء المومني لـ"سرايا": فيلم الحارة ينقل صورة غير حقيقية عن المجتمع الأردني للعالم

النائب صفاء المومني لـ"سرايا": فيلم الحارة ينقل صورة غير حقيقية عن المجتمع الأردني للعالم

النائب صفاء المومني لـ"سرايا": فيلم الحارة ينقل صورة غير حقيقية عن المجتمع الأردني للعالم

10-01-2023 04:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سليمان ابو خرمة - أثار "فيلم الحارة" الأردني، ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة احتوائه على ألفاظ نابية ومشاهد عنف وبلطجة.

وتسائل العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل المختلفة حول غياب الرقابة عن مثل هذه الاعمال التي تنقل صورة مغايرة عن المجتمع الاردني.

وفي هذا الصدد، قالت النائبة صفاء المومني لـ"سرايا"ان تشوية صورة المجتمع الاردني عن طريق الثقافة والافلام اصبحت ظاهرة تكررت اكثر من مرة والهدف منها نقل صورة غير حقيقة عن المجتمع.

واضافت ان الثقافة الاردنية اصبحت تتعرض لغزو ثقافي باكثر من طريقة وقبل فترة رواية وقبلها فيلم وكان المجتمع الاردني لا يملك القيم ولا يملك غير الالفاظ النابية والتي ان وجدت فلا تشكل حقيقة المجتمع وبدل من نقل الوجه الافضل للمجتمع الاردني يتم تصويره للعالم بعكس ذلك.

وبينت المومني ان المجتمع الاردني ولو وجدت فيه بعض المشاكل الا أنه مجتمع واعي ويملك ثقافة عالية مقارنة بالمجتمعات المحيط له في الدول المجاورة الانه يتم اخذ الصورة السيئة ويتم اظهارها للعالم عن طريق هذه الافلام .

واكدت ان المسؤولية تقع على هيئة الافلام وهيئة الاعلام الذين كانوا مشرفين على مثل هذه الاعمال والتي لا تنقل الصورة الحقيقة للمجتمع وبعيدة عن اخلاقنا الاردنية وبدلا من دعم الاعمال التي تظهر الصورة الجيدة يتم دعم الاعمال التي تملها الالفاظ النابية والمشاهد الخادشة للحياء.

وختمت المومني حديثها لـ"سرايا" ان هذه الاعمال لو منعت او تم وضعها على منصات الا انه يتم تسريب مقاطع منها يتم تناقلها بين ابناء المجتمع وفئة المراهقين والتي تؤثر عليهم وتفتح انظارهم على السلبيات وكانها امر اعتيادي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28650
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-01-2023 04:11 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم