حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 199064

بعد موجة الغضب على فيلم الحارة .. العرموطي لسرايا: يجب إغلاق هيئة الأفلام الملكية

بعد موجة الغضب على فيلم الحارة .. العرموطي لسرايا: يجب إغلاق هيئة الأفلام الملكية

بعد موجة الغضب على فيلم الحارة ..  العرموطي لسرايا: يجب إغلاق هيئة الأفلام الملكية

10-01-2023 01:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هاشم المناصير - أثار "فيلم الحارة" الأردني، ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة احتوائه على ألفاظ نابية ومشاهد عنف وبلطجة.

وطرح العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل المختلفة تساؤلات عديدة حول السماح بعرض الفيلم في دور السينما الأردنية و غياب الرقابة على مثل هكذا افلام من قبل الجهات المعنية.


وقال النائب صالح العرموطي إن ظاهرة الأفلام المسيئة للمجتمع الأردني انتشرت خلال الفترة الماضية، ما ساهم بنقل صورة سيئة عن الأردنيين في الخارج.

وبين العرموطي في حديثه لـ "سرايا" اليوم الثلاثاء، إن الأفلام الصادرة عن هيئة الأفلام الملكية لا تليق بأخلاق المجتمع الأردني وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، مطالبا بضرورة مرور الأفلام على نقابة الفنانين لتدقيقها، قبل السماح بنشرها، للتأكد بأنها لا تسيء للأردنيين ولا تقدم محتوى خادش للحياء.

وأوضح أن وزارة الثقافة ليس لها دور في ترخيص الأفلام، حيث أن هيئة الأفلام الملكية تتصدر المشهد وتسمح بعرض الأفلام كما تشاء، مؤكدا أنه يجب أن يكون القرار بيد وزارة الثقافة، ليستطيع مجلس النواب محاسبتها في حال السماح بمرور مثل هذه الأفلام.

وطالب العرموطي بإغلاق هيئة الأفلام الملكية، بسبب الدور الذي تلعبه بتشويه صورة الأردن من خلال الأفلام التي تسمح بنشرها، مثل فيلم أميرة الذي عرض مشاهد منافية للآداب وروج للاحتلال الصهيوني وأساء للأسرى البواسل.

ولفت الى أن هذه الأفلام تظهر الشعب الأردني على أنه متعاطٍ للمخدرات وبعيد كل البعد عن القيم والأخلاق، مطالبا الحكومة بمنع هيئة الأفلام الملكية من نشر هكذا أفلام.

ونوه الى أن هذه الأفلام مدعومة من الماسونية العالمية التي تسعى الى تدمير المجتمعات العربية والقيم التي حافظت عليها على مر السنين.

وأكد العرموطي في ختام حديثه لسرايا بأنه سيوجه سؤال نيابي لوزارة الثقافة بخصوص عرض مثل هذه الأفلام، وغياب الرقابة عنها.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 199064

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم