حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 13094

فقدان ذاكرة وتعرق شديد .. موت ممرضة بسبب أدوية الاكتئاب

فقدان ذاكرة وتعرق شديد .. موت ممرضة بسبب أدوية الاكتئاب

فقدان ذاكرة وتعرق شديد ..  موت ممرضة بسبب أدوية الاكتئاب

09-12-2022 05:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لم تتخيل إحدى المسنات أنها ستفقد ابنتها الممرضة بسبب أدوية الاكتئاب المنتشرة بين الشباب في بريطانيا.



صحيفة «ذا صن» البريطانية نقلت عن والدة الممرضة الراحلة سو إيلي ضحية الاكتئاب، إن ابنتها بدأت تشعر بعدم اتزان بسبب الضغوط اليومية التي تحدث لها نتيجة وظيفتها كممرضة أطفال.



ولفتت الأم إلى أنه عندما بدأت الأعراض تزداد عليها ذهبت للطبيب لطلب المساعدة الطبية، والذي وصف لها دواء مضاد للاكتئاب شائع يتناوله الملايين.


ولكن بعد تناول الدواء بدأت أعراض جانبية له تظهر على الممرضة بما في ذلك فقدان الذاكرة والتعرق الشديد، بالإضافة إلى أنها طلبت زيادة الجرعة لتفعيل نتيجة أكبر.




وبعد أقل من عام عثرت والدتها عليها ميتة في منزلها بعد إصابتها باضراب مفاجئ في القلب وحاولت والدتها إجراء الانعاش القلبي لها ولكن كانت توفيت بالفعل.


أما الأم الحزينة فقالت: «ابنتي كانت تتمتع بصحة جيدة ولكن لا شئ سيعيد ابنتي ولكنني لا أريد أن يمر احد بنفس الشي الذي وقعت فيه ابنتي».



وتزيد بعض مضادات الاكتئاب من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث وجد الباحثون ارتباطا بين تناول هذه الحبوب وزيادة الأمراض القلبية والوفاة المبكرة، ومع ذلك تم التحذير من تناول هذه الأدوية.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13094

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم