حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 11050

العثور على بقايا نمر منقرض منذ أكثر من 200 عام بأستراليا

العثور على بقايا نمر منقرض منذ أكثر من 200 عام بأستراليا

العثور على بقايا نمر منقرض منذ أكثر من 200 عام بأستراليا

09-12-2022 05:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عثر موظفي متحف تسمانيا ومعرض الفنون في هوبارت ، تسمانيا ، بأستراليا ، على بقايا حيوان انقرض منذ أكثر من 200 عام.



قضى باحثون من متحف تسمانيا، سنوات في محاولة تعقب البقايا المفقودة منذ فترة طويلة للنمر التسماني الأخير لتزيين المناظر الطبيعية في أستراليا.



كان يُعتقد أن البقايا ، التي تتكون من هيكل عظمي كامل وجلد ، قد تم التخلص منها لمنع إتمام صفقة شرائها بسبب القوانين في ذلك الوقت، ولكن تم العثور عليها مرة أخرى في خزانة في المتحف، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ستار البريطانية.




قال الباحث روبرت بادل: "لم يتم تسجيل البيع أو الإعلان عنه من قبل حديقة الحيوان لأنه في ذلك الوقت ، كان الصيد الأرضي غير قانوني وكان من الممكن تغريم تشرشل".



وأضاف: "لسنوات ، بحث العديد من أمناء المتاحف والباحثين عن بقاياه دون جدوى ، حيث لم يتم تسجيل أي مادة من مادة النمور التسمانية التي يعود تاريخها إلى عام 1936 في مجموعة علم الحيوان ، ولذلك كان من المفترض أن جسده قد تم التخلص منه".



أوضحت كاثرين ميدلوك ، المنسقة الفخرية لعلم الحيوان الفقاري : "تم جلد جسد النمور التسمانية ، وتم وضع الهيكل العظمي المنفصل على سلسلة من خمس بطاقات ليتم تضمينها في مجموعة التعليم التي تم تشكيلها حديثًا والتي يشرف عليها مدرس العلوم بالمتاحف".


وتابع: "إن ترتيب الهيكل العظمي على البطاقات سمح لمعلمي المتحف بشرح تشريح النمور التسمانية للطلاب، وتم صبغ الجلد بعناية كجلد مسطح من قبل المحنط في المتحف ، ويليام كننجهام ، مما يعني أنه يمكن نقله بسهولة واستخدامه كعينة توضيحية لصفوف المدارس التي تتعلم عن جرابيات تسمانيا".


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11050

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم