حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,28 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 798

مجلس حوكمة الجامعات العربية يعقد اجتماعه الثاني في "الشرق الأوسط" .. الأسبوع المقبل

مجلس حوكمة الجامعات العربية يعقد اجتماعه الثاني في "الشرق الأوسط" .. الأسبوع المقبل

مجلس حوكمة الجامعات العربية يعقد اجتماعه الثاني في "الشرق الأوسط" ..  الأسبوع المقبل

08-12-2022 02:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ينعقد الأسبوع المقبل اجتماع مجلس حوكمة الجامعات العربية الثاني، برئاسة رئيس المجلس، رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط العين الدكتور يعقوب ناصر الدين.


ومن المقرر أن يعقد الاجتماع في رحاب جامعة الشرق الأوسط، عن بُعد، يوم الثلاثاء الموافق 13122022؛ لبحث تنسيق عقد المؤتمر الدولي الرابع للوعي الاستراتيجي والحوكمة الرقمية المقرر عقده في آيار المقبل، ومسابقة جائزة الدكتور يعقوب ناصر الدين لأفضل بحث علمي في مجال حوكمة الجامعات في مبادئ ومؤشرات حوكمة الجامعات العربية، بالإضافة إلى إنجازات الجامعات أعضاء المجلس، والاطلاع على الخطة السنوية لنشاطاتهم للعام 2023.


ومن الجدير بالذكر أن مجلس حوكمة الجامعات العربية الذي يضم في عضويته 450 جامعة انبثق من اتحاد الجامعات العربية في دورته السابعة والأربعين، بمبادرة شخصية من الدكتور يعقوب ناصر الدين، كانت قد تبنتها جامعة الشرق الأوسط، ليتم بعد ذلك عرضها على دورة اتحاد الجامعات العربية الذي انعقد في رحابها عام 2014، ومن ثم تمت الموافقة عليها، وشُكّل من أجلها مجلسٌ يضم 8 من رؤساء الجامعات العربية، من بينهم الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، والعين الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس المجلس.


ويضم المجلس في عضويته رؤساء جامعات دول عربية هي: جامعة السلطان قابوس، جامعة نواكشوط، جامعة صنعاء، جامعة الكويت، جامعة القرويين، جامعة القاهرة، جامعة جيهان، جامعة وهران، إضافة جامعة الشرق الأوسط (مقر المجلس).


وتسعى الأمانة العامة للمجلس إلى إنجاز دليلٍ عام لحوكمة الجامعات العربية، يشمل عناصر وخطوات اعتماد الحوكمة في الإدارة الجامعية ومعاييرها، فضلًا عن هدفها لجعل الجامعات بيوت خبرة للقطاعات الأخرى، العامة والخاصة، الساعية إلى تطبيق الحوكمة في إدارة أعمالها.

يشار إلى أن المجلس بحث في اجتماعه الأول مجموعة من المقترحات بشأن الدور الذي سيقوم به المجلس من أجل الارتقاء بمستوى الجامعات العربية، ونشر ثقافة الحوكمة، وبناء القدرات التنفيذية، وتقديم الاستشارات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 798

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم