حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,30 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 13918

مجاهد: صلاحيات قطاع النقل مبعثرة ولا دعم سياسي ومادي له

مجاهد: صلاحيات قطاع النقل مبعثرة ولا دعم سياسي ومادي له

مجاهد: صلاحيات قطاع النقل مبعثرة ولا دعم سياسي ومادي له

07-12-2022 08:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير النقل الأسبق جميل مجاهد، إن قطاع النقل يعد من أهم القطاعات الكبرى في الأردن، حيث يساهم بـ6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، و7 بالمئة من القوى العاملة.

وأضاف مجاهد، في حديثه للتلفزيون الأردني، أن القطاعات الاقتصادية والتجارية والسياحية والبيئية لا يمكن لها أن تتطور دون وجود قطاع نقل منظم وحيوي.

وأشار إلى أن قطاع النقل يواجه العديد من التحديات؛ وأهمها الصلاحيات مبعثرة في هذا القطاع ما بين جهات مختلفة، بالرغم من الجهود المبذولة لتنظيم القطاع غير أن ضعف التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لا زال موجودا.

وبين، أنه "لم نصل لغاية اللحظة إلى صيغة المناسبة في تنظيم القطاع لتطويره، وعدم توفر الدعم السياسي والمادي للقطاع، حيث الكثير من مشاريع بحاجة للدعم لكن للأسف هذا القطاع ليس من الأولويات في الكثير من المشاريع المطروحة".

وأوضح أن التحدي الآخر يتمثل بهيكلية ملكية الفردية في القطاع، حيث أن أكثر من 80 بالمئة من القطاع يعود بملكية للأفراد، " وهنا يأتي السبب بصعوبة تنظيم القطاع. فإذا أردنا تطوير القطاع يجب أن نعود هيكلية الملكية ويكون هنالك شركات".

ونوه إلى أن القطاع يساهم بشكل كبير في الحوادث المرورية، مؤكدا أن القطاع يحتاج إلى دعم مادي للمشاريع وآخر لتخفيض تكاليف النقل على المواطن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13918

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم