حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 78966

3 أزمات تُلاحق "المتهمة" منة شلبي في 24 ساعة فقط

3 أزمات تُلاحق "المتهمة" منة شلبي في 24 ساعة فقط

3 أزمات تُلاحق "المتهمة" منة شلبي في 24 ساعة فقط

06-12-2022 12:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استغل بعض مروجي الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، وصف النيابة العامة المصرية للفنانة منة شلبي بـ"المتهمة" في بيانها الأخير، كنقطة انطلاق لمضاعفة أزمات الممثلة المصرية الغائبة عن الأضواء منذ إطلاق سراحها على ذمة التحقيقات بقضية حيازة مواد مخدرة، فتم أولاً ترويج شائعة منعها من السفر، ثم إطلاق خبر إسناد بطولة مسرحيتها "ساعة حظ" لزميلتها غادة عادل، وأخيراً نشر أنباء عن إلغاء مسلسل منة في موسم رمضان 2023 لصعوبة اللحاق بموعد التصوير في بيروت.

الشائعة الخاصة بمنع منة شلبي من السفر استندت لبيان النيابة العامة الخاص بنفي صحة ما تم تداوله عن إحالة ملف القضية إلى محكمة الجنايات، حيث تضمن البيان إشارة لاستمرار التحقيقات، وهو ما اعتبره البعض سنداً للمنع من السفر، ولكن مصدراً من الجهات القضائية في مصر أكد أن قرار إخلاء سبيل الفنانة المصرية لم يتضمن نصاً بالمنع من السفر، ولكن هناك إقراراً منها ومن نقابة المهن التمثيلية بالمثول أمام جهات التحقيق فور استدعائها.

إلغاء مسرحية منة شلبي في موسم الرياض

الشائعة الثانية كانت حول سحب بطولة مسرحية "ساعة حظ" المقرر عرضها في موسم الرياض من منة شلبي وإسنادها إلى النجمة غادة عادل، استدعت تدخل مؤلف ومخرج المسرحية الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الذي أكد عدم صحة الخبر جملة وتفصيلاً، مشيراً إلى أن مسرحية منة شلبي تم تأجيل موعد عرضها بسبب ظروف التحضيرات لموسم المسلسلات المصرية لرمضان 2023، بينما تم ترشيح غادة عادل لبطولة عمل مسرحي آخر سيعرض بموسم الرياض.

منع مسلسل منة شلبي في رمضان 2023

الأزمة الثالثة بدأت مع انتشار أنباء تؤكد تراجع الشركة المنتجة لمسلسل منة شلبي المنتظر في موسم رمضان 2023، عن إسناد البطولة لها خوفاً من حدوث تطورات في القضية تستدعي تواجد منة في مصر علماً أن تصوير العمل بالكامل من المقرر أن يتم في بيروت، وبعد ساعات قليلة من تداول الشائعة، خرجت شركة الإنتاج لتنفي القصة برمتها وتؤكد أن منة أكدت حضورها إلى لبنان في الموعد المتفق عليه، وأن التحضيرات لبدء تصوير المسلسل تتم وفقاً للجدول الموضوع من الشركة.

وأصدرت النيابة العامة المصرية بياناً مؤخراً لحسم الجدل حول إحالة "المتهمة" منة شلبي إلى محكمة الجنايات بتهمة حيازة مخدرات، وأكدت أن الفنانة المصرية لا زالت قيد التحقيق، ولم يصدر قرار نهائي سواء بإحالة أوراق الدعوى للمحاكمة، أو حفظ البلاغ المقدم من جمارك مطار القاهرة الدولي.

وأضاف البيان: نفت النيابة العامة صحة الخبر المتداول اليوم بالمواقع الإخبارية بإحالة المتهمة/ منة شلبي إلى محكمة الجنايات على إثر القضية المتهمة فيها بإحراز مواد مخدرة، وتؤكد النيابة العامة أن القضية ما زالت قيد التحقيقات.

وواصل: وتُهيب النيابة العامة بكافة المؤسسات الصحفية والإعلامية الالتزام بما تصدره إدارة البيان بمكتب النائب العام من بيانات بشأن القضايا التي تباشر النيابة العامة التحقيقات فيها، باعتبارها هي المصدر الرسمي الوحيد لكافة المعلومات المتعلقة بأعمال النيابة العامة.

وسبق أن نفت نقابة المهن التمثيلية صحة الأنباء المتداولة حول إحالة الفنانة منة شلبي إلى محكمة الجنايات، بتهمة جلب وحيازة مخدرات، وأكد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي أنه تواصل مع مكتب النائب العام المصري للتأكد من صحة الأخبار المتداولة، وتم نفي الخبر جملة وتفصيلاً، حيث لم تصدر النيابة العامة المصرية قرارها النهائي في التحقيقات حتى الآن.

وتداولت بعض المصادر القانونية على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء وصفت بالمؤكدة، حول قرار نيابة شمال الكُلية بإحالة أوراق القضية المتهم فيها الممثلة منة الله محمد هشام الدين شلبي، وشهرتها منة شلبي للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة حيازة مواد مخدرة.

وبحسب المصادر، فإن التهم بحسب القضية رقم 19162 لسنة 2022م جنايات النزهة مُقيدة برقم 3805 لسنة 2022م، كُلي شرق القاهرة، هي حيازة مواد مخدرة، وتمت إحالتها للمستشار رئيس محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة لِنَظَر القضية موضوعي.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 78966

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم