حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 20451

علماء آثار يعثرون على وجبات خفيفة عمرها 1900 عام في المجاري

علماء آثار يعثرون على وجبات خفيفة عمرها 1900 عام في المجاري

علماء آثار يعثرون على وجبات خفيفة عمرها 1900 عام في المجاري

06-12-2022 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استمتع المتفرجون في المدرج القديم في روما بالزيتون والتين والمكسرات وأكثر من ذلك، حيث عثر علماء آثار على وجبات خفيفة عمرها 1900 عام، في المجاري والممرات الواقعة أسفل الكولوسيوم.

وخلال دراسة استمرت عام، اكتشف العلماء آثارًا للزيتون والمكسرات واللحوم والكرز والعنب والتين والتوت الأسود والخوخ منذ 1900 عام، ومن المحتمل أن يكون الحاضرون في المدرج الشهير قد تناولوا هذه الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة الأحداث مثل المسرحيات ومعارك المصارعين.

لذلك أعلنت ألفونسينا روسو، مديرة الحديقة الأثرية، أن علماء الآثار عثروا على بقايا وجبات خفيفة كانت تقدم للمتفرجين في الكوليسيوم قبل 1900 عام.



ويشير موقع «آركيونيوز» إلى أن هذه البقايا، وفقاً لمديرة الحديقة، هي زيتون ومكسرات وفواكه، كما عثر العلماء خلال عمليات الحفر والتنقيب، على بذور الخوخ والتين والعنب والكرز.

ويضيف: كما عثر العلماء على عظام الدببة والقطط الكبيرة، التي كما يبدو كانت تشترك في النزالات القتالية، ومن بين المكتشفات التي عثر عليها العلماء، أشياء شخصية تعود للمتفرجين، مثل قطع نقدية برونزية، تعود للعصر الروماني المتأخر.



وقد عثر العلماء على جميع هذه الأشياء، خلال دراسة لنظام الصرف الصحي في هذا النصب، بدأت عام 2021، وتضمنت تنظيف حوالي 70 متراً من المجاري وأنابيب الصرف الصحي الواقعة تحت المدرجات.

وتجدر الإشارة إلى أن بناء الكولوسيوم بدأ عام 72 ميلادي، في عهد الإمبراطور فيسبانيانوس، واكتمل عام 80 في عهد إمبراطور آخر.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20451

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم