حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 59583

قلق من القيادة الليلية ؟ اذا نظام الرؤية الليلية للسياره هو ما تحتاجة

قلق من القيادة الليلية ؟ اذا نظام الرؤية الليلية للسياره هو ما تحتاجة

قلق من القيادة الليلية ؟ اذا نظام الرؤية الليلية للسياره هو ما تحتاجة

05-12-2022 08:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسب تقرير بحثي صادر عن المجلس الوطني ، فإن اخطار تصادم السيارات القاتله تصل إلى ثلاثة أضعاف في الليل مقارنة باليوم الذي لا توجد فيه مشاكل في الرؤية. ضعف الرؤية في القيادة الليلية لا يؤثر فقط على معرفه اللون وإدراك المسافه ، بل إنه يؤدي كذلك إلى رؤية محيطية تسبب نتائج ضاره على سائقين الطريق. إذا لم تأخذ حذرك ، يمكنك تتورط في حادث تصادم يمكن أن يسبب إصابات خطيرة أو حتى يؤدى الى الموت. الآن إحدى الطرق الناجحه لتجنب المخاطر هي تحسين الرؤية الليلية عموما بمساعدة نظام الرؤية الليلية للسيارة. أنت بحاجة إلى نظام للرؤية الليلية لتحسين الرؤية أثناء القيادة فى الليل. ولكن ، قبل ان تقدم طلب بهذا النظام ، من المهم فهم ما يدور حوله.

ما هو نظام الرؤية الليلية للسيارات ؟
يعتبر نظام الرؤية الليلية للسيارة خاصيه فريدة من نوعها لتكنولوجيا الرؤية تم تصميمها لتكون جديره بالثقه في اكتشاف وتنبيه السائقين بالمشاة والحيوانات وراكبي الدراجات وأكثر من ذلك .

تم تصميم أنظمة الرؤية الليلية للسيارة بحيث تعمل مع مستشعر الأشعة تحت الحمراء بشكل أساسي . لتحديد موقع هذا المستشعر على الشبكة هو اكتشاف الأجسام الدافئة التي تمرعلى الطريق. تم تصميم هذا المستشعر في كاميرا فيديو ليلتقط الاجسام بالأشعة تحت الحمراء بعيدًا عن الضوء المرئي. يتم إخراج الصورة المتحركة على الطريق وعرضها على الشاشة بواسطة المستشعر. لذلك ، من السهل اكتشاف العوائق والسائقين الآخرين فى الطريق.


مقدمة عن تطو ر نظام الرؤية الليلية فى ا لسيارات
مع تحسين في ذكاء هذا النظام ، يستخدم نظام الرؤية الليلية في السيارة كاميرا حرارية لتعزيز امكانيه على رؤية الأشياء عن بُعد حتى في الظلام. يستمتع نظام الرؤية الليلية للسيارات بنفس الحجم من الأهمية في الأوقات الجوية السيئة حيث يساعد على تعزيز الرؤية الشامله للسائقين. في بعض السيارات الفاخرة ، يعد نظام الرؤية الليلية للسيارة اختياريًا ولكن بسعر عالى.

تم تصميم هذه التقنية على شكل نظام للرؤيه، المعروف أيضًا باسم أجهزة الرؤية الليلية. تُعرف هذه التقنية بأنها تشير إلى الأجهزة الضوئية مع التطورات الإلكترونيه ، والتي تعمل عادةً في 3 طرق مثل:
1. تعزيز الصورة
2. تفعيل الإضاءة
3. التصوير الحراري
أيضًا ، من المهم فهم أن نظام نظام الرؤيه الليليه يعمل عن طريق اندماج العديد من التقنيات المبتكره في مكان واحد لضمان الكشف الدقيق عن الأشياء والتقاطها على لوحة القيادة. وتشمل هذه التقنيات GPS "نظام تحديد المواقع" وكاميرات الأشعة تحت الحمراء ، الرادار، وأكثر من ذلك.


فوائد نظام الرؤية الليلية للسيارات
تأتي الرؤية الليلية للسيارة مع الكثير من المميزات الجديرة بالثقه ، وهذا هو السبب في أن معظم السيارات الفاخرة توفر هذا اختياري. من بين الفوائد المرتبطة بهذا النظام التي تحتاج إلى معرفتها:

يساعد في الكشف عن العوائق في الطريق
يعزز الرؤية الليلية للسائقين في الليل وفي الأوقات الجوية الرديئه ، مما يقلل من تصادم السيارات والحوادث
اكتشاف الأشياء التي تتجاوز 50 مترا
إلقاء الضوء على الأشياء خارج نطاق تغطية المصابيح الأمامية


في عالم السيارات اليوم ، أصبحت تكنولوجيا الرؤية الليلية مدمجة بشكل حصريا في السيارات الفاخرة ، وهي بشكل رئيسي صور أحادية اللون (بالأبيض والأسود) ، والتي لا تجذب المشاهدة ، بدقة جوده منخفضة للغاية. ولكن ، يوفر نظام الرؤية الليلية Lanmodo صورة بالألوان الكاملة ، ودقة 1080 بكسل عاليه، وزاوية رؤية 36 درجة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سعر نظام الرؤية الليلية Lanmodo أقل من السعر الموجود في علامات تجاريه فى السيارات الفاخرة. لذلك ، يمكنك التأكد من توفير ما قد يصل إلى 50 ٪ من تكلفة نظام الرؤية الليلية الموجود في السيارات الفاخرة عندما تذهب إلى علامة Lanmodo التجارية.

هناك سبب وجيه آخر يجعل رؤية Lanmodo الليلية أفضل من العلامات التجارية الفاخرة الأخرى وهي أنها مناسبة لمعظم أنواع السيارات. يمكن أن تتناسب الرؤية الليلية مع أكثر من 99% من أنواع السيارات. ومع ذلك ، فإنه من السهل جدًا تثبيته ، مما يجعله اختيار جميع مالكي السيارات الذين يرغبون في تعزيز الرؤية الليلية.


شيء آخر مع نظام الرؤية الليلية للعلامة التجارية Lanmodo هو أنه يقدم الرؤية الأمامية والخلفية. يُعرف ان الرؤيه الخلفيه الليليه بأنها تم تمصممها بدقة 720 بكسل. مع هذا ، ستحصل على رؤية خلفية واضحة أثناء التحرك. للتأكد من أنك تستمتع لفترة طويلة مع نظام الرؤية الليلية الخاص بك ، تم تصميم كاميرا الرؤية الخلفية لتعمل بشكل ممتاز خلال موسم الأمطار وذلك بسبب خاصيه مقاومة الماء.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 59583

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم