حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,30 يناير, 2023 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • بث مباشر وشاشات عملاقة وتواصل لاسلكي .. ثورة تكنولوجية في منتخب إسبانيا يقودها لويس إنريكي
طباعة
  • المشاهدات: 23004

بث مباشر وشاشات عملاقة وتواصل لاسلكي .. ثورة تكنولوجية في منتخب إسبانيا يقودها لويس إنريكي

بث مباشر وشاشات عملاقة وتواصل لاسلكي .. ثورة تكنولوجية في منتخب إسبانيا يقودها لويس إنريكي

بث مباشر وشاشات عملاقة وتواصل لاسلكي ..  ثورة تكنولوجية في منتخب إسبانيا يقودها لويس إنريكي

03-12-2022 11:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - "سكوتر" (عجلة) كهربائي للتجوّل في المعسكر التدريبي، وأجهزة اتصال لاسلكي، وشاشات عملاقة خلال التمارين، وأخيرا بث مباشر على منصة "تويتش"؛ هكذا أحدث المدرب لويس إنريكي المولع بالتكنولوجيا ثورة في مقاربة إسبانيا لمونديال قطر 2022.

في أحدث أفكار إنريكي خلال كأس العالم، و"كل مساء، باستثناء أيام المباريات" يظهر المدرب الإسباني للتحدث في بث مباشر مع مئات الآلاف من المشجعين وبعض لاعبيه على منصة "تويتش" التي يستخدمها بشكل خاص محبّو ألعاب الفيديو والمسابقات الرياضية الإلكترونية.

وخلال ظهوره الأول على المنصة في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، شاهده نحو 150 ألف شخص، من المكتب الصغير الذي أنشأه في غرفته في جامعة قطر بالدوحة، حيث المعسكر التدريبي لإسبانيا خلال كأس العالم.

قال ابن 52 عاما حينها "أنا متحمّس لأخبركم بالأشياء كما هي، الحقيقة الكاملة من دون أي ترتيب مسبق". وذلك في طريقة جديدة للتواصل مع الجمهور، بعد الطرق التي اختبرها مع لاعبيه. إنها "فكرة هدفها ببساطة بناء علاقة مباشرة مع المشجعين المهتمين بالحصول على معلومات بشأن المنتخب الوطني" الذي اكتسح كوستاريكا بسباعية تاريخية 7-صفر في أولى مبارياته في كأس العالم الأربعاء الماضي.

"سكوتر" وسقالة
منذ خطواته الأولى مدربا في سلتا فيغو، لم يتوقف إنريكي عن الابتكار؛ ففي عام 2013، عندما وصل الى رأس الجهاز الفني للنادي الإسباني استعان بسقالة صغيرة ليتمكن من متابعة التدريب من على علو محدّد.

وقال مساعده السابق روبرت مورينو -في مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو"- إن إنريكي يرى "أنه من الأسهل أن يتواصل مع لاعبيه بهذه الطريقة".



ونقل "لوتشو" هذه الآلة لدى عودته إلى المنتخب عام 2019، حتى أنه تم تركيبها في ملعب التدريب بجامعة قطر.

في المعسكر، يستخدم المدرّب واللاعبون وأعضاء الجهاز الفني "السكوتر" الكهربائي للتنقل والوصول إلى الحصص التدريبية الجماعية.

وقال مدرب برشلونة السابق خلال ظهوره على "تويتش" السبت "إنها وسيلة نقل سهلة ومريحة وممتعة. في يورو العام الماضي، لم يكن هناك العدد الكافي، لذلك طلبنا واحدة للجميع" هذه المرة.

أثناء التدريبات، يرتدي لاعبو "لا روخا" أجهزة مزودة بنظام تخزين معلومات، كما هي الحال في معظم الأندية الكبرى في العالم، التي تسمح بتتبع نشاطهم البدني، ولكن أيضًا مكبرات صوت صغيرة، متصلة بجهاز الاتصال اللاسلكي الخاص بإنريكي.

قدّم المدرب هذه التقنية في سبتمبر/أيلول الماضي، ويمكنه بالتالي أن يعطيهم تعليمات فردية أو جماعية، من دون أن يصرخ من سقالته.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23004

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم