حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 16098

فيديو جديد للظاهرة الغريبة .. بط يسير في شكل دائري

فيديو جديد للظاهرة الغريبة .. بط يسير في شكل دائري

فيديو جديد للظاهرة الغريبة ..  بط يسير في شكل دائري

03-12-2022 08:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا تزال الظاهرة الغامضة لدوران الحيوانات مستمرة، فبعد فيديو الأغنام في الصين والأردن، اللذين أثارا اهتماماً عالمياً وعربياً لمعرفة سبب السلوك الغريب لهذه الحيوانات، رُصد فيديو جديد، ولكن هذه المرة لمجموعة من البط تسير بطريقة دائرية غريبة.

ووسط عدم وجود تفسير علمي واضح لهذه الظاهرة الغريبة حتى يومنا هذا، أظهر مقطع فيديو لقطيع من البط يدور في حلقة دائرية، بلا توقف.




داء "مرض الدوران"
وتعددت التفسيرات لهذا المشهد غير المألوف الذي أثار حيرة المتخصصين، إذ ذكرت بعض التقارير أن دوران الأغنام قد يرجع إلى إصابتها بمرض بكتيري يسمى داء "الليستريات"، المعروف أيضاً باسم "مرض الدوران".

لكن، خرج المتحدث الإعلامي باسم وزارة الزراعة الأردنية، بتصريحات منذ يومين، حول ظاهرة دوران الأغنام في الأردن، موضحاً أن حركة الدوران لم تستمر سوى لدقائق وأنها مرتبطة بسلوك الأمهات التي كانت تبحث عن مواليدها بعد عودتها من المرعى خارج الحظيرة، مؤكداً سلامة القطيع وخلوه من أي مرض.




واستبعد أستاذ طب إنتاج الماشية والأغنام في جامعة ملبورن الأسترالية أندرو فيش، أن يكون السبب وراء هذا السلوك "مرض الدوران"، وأوضح أن هذه العدوى عادة تصيب بين 1 و10% فقط من القطيع.

الشعور بالاحباط والملل
وقال مات بيل الأستاذ في قسم الزراعة بجامعة هارتبوري في غلوستر بإنجلترا، خلال مقابلة مع مجلة نيوزويك: "تقوم الأغنام بهذا السلوك المتكرر بسبب شعورها بالإحباط نتيجة البقاء في الحظيرة لفترات طويلة".

وختم مؤكداً أن "بقاء الأغنام في الحظيرة لفترات طويلة وشعورها بالإحباط يؤدي إلى سلوك نمطي، ألا وهو الدوران المتكرر ".



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 16098
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-12-2022 08:30 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم