حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 فبراير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 19725

أوزيل يشكر قطر

أوزيل يشكر قطر

أوزيل يشكر قطر

03-12-2022 08:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تواجد لاعب المنتخب الألماني السابق، مسعود أوزيل، في ملعب البيت، على هامش مباراة كوستاريكا وألمانيا في ختام جولة المجموعات، بكأس العالم 2022 التي تُقام في قطر.

وحضر أوزيل مباراة كوستاريكا وألمانيا، ونشر صورة له من ملعب البيت في قطر، وذلك بعد أيام من رفع صور له من قِبل جماهير عربية، خلال مباراة ألمانيا وإسبانيا في كأس العالم قطر 2022.

وامتلأت مدرجات ملعب "البيت" في قطر بمئات الصور الخاصة بأوزيل، والتي تم رفعها في وجه الجماهير الألمانية، في خطوة عبرت فيها الجماهير العربية عند دعمها للنجم المعتزل، وبدت مستفزة للألمان.

وعلق أوزيل على الصورة التي نشرها على صفحته الرسمية بتويتر، وقال: "من الرائع أن أكون في قطر من أجل كأس العالم 2022".

وأضاف: "شكراً على حسن الضيافة والتنظيم المثالي.. يسعدني دائماً التواجد هنا. كل التوفيق لقطر فيما تبقى من البطولة إن شاء الله نراكم قريباً مرة أخرى".





ترحيب جماهيري بأوزيل في قطر أوزيل كان نجم مدرجات ملعب البيت، والذي امتلأت مدرجاته بمئات الصور الخاصة به، والتي تم رفعها في وجه الجماهير الألمانية، في خطوة عبَّرت فيها الجماهير العربية عند دعمها للنجم المعتزل، وبدت مستفزة للألمان.

ونشر الحساب الرسمي لقناة الكأس القطرية، عبر موقع "تويتر"، مقطع فيديو يتضمن عدداً من الصور، لجماهير حملت صورة أوزيل.

وعلّقت القناة على مقطع الفيديو بالقول: "رفضاً لازدواجية المعايير الغربية، الجماهير ترفع صور نجم كرة القدم الألمانية مسعود أوزيل".

ولاقت هذه اللفتة تفاعلاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شاركوا هذه الصور بكثافة، وتركوا تعليقاتهم الداعمة لأوزيل.




يُذكر أن أوزيل أعلن اعتزاله اللعب على المستوى الدولي في 2018؛ بسبب غياب الدعم من الاتحاد الألماني لكرة القدم، و"البروباغندا اليمينية المتطرفة" في الإعلام الألماني ضده، فضلاً عن معاملته بـ"شكل عنصري"، بعد ظهوره في صورة مع الرئيس أردوغان، في مايو/أيار الماضي.

وكانت تلك الأزمة قد بدأت في مايو/أيار 2018، عندما ظهر أوزيل وزميله إيلكاي غوندوغان رفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقدم أوزيل وغوندوغان قميصين موقعّين منهما لأردوغان، كُتب عليهما "إلى رئيسي"، الأمر الذي عرَّضهما لانتقادات حادة سواء من قِبل الصحافة الألمانية أو مسؤولين، زادت حدتها بعد خروج ألمانيا من كأس العالم 2018، من دور المجموعات.

وتعرض أوزيل لحملة انتقادات تعرض لها على مدى شهور، شككت في انتمائه وولائه "للمانشافت" بسبب أصوله التركية.

وفي ذلك الوقت نشر أوزيل بياناً نارياً، انتقد فيه بشكل خاص رئيس الاتحاد الألماني رينهارد غريندل، كما رفض عبارات اللوم التي حمَّلته مسؤولية الخروج المبكر من كأس العالم فيفا روسيا 2018.

وقال أوزيل في البيان: "بعد الآن لن أكون كبش فداء (لغريندل) بسبب عدم كفاءته وعدم قدرته على القيام بعمله بشكل صحيح، فأنا في نظر غريندل وأنصاره ألماني عندما نفوز، لكني مهاجر عندما نخسر".

وأضاف: "على غرار العديد من الناس، جذور أسلافي تعود إلى أكثر من بلد واحد، بينما نشأت وترعرعت في ألمانيا، تملك عائلتي جذوراً راسخة في تركيا. لديّ قلبان: أحدهما ألماني، والآخر تركي".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 19725
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-12-2022 08:26 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم