حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2160

رؤية التكبير في المنام

رؤية التكبير في المنام

رؤية التكبير في المنام

02-12-2022 11:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فسّر ابن سيرين رؤية التكبير في المنام بالفرح والسرور وقد تدلّ على نيل الرائي العزّ والشرف، ومن رأى أنه قال في منامه الله أكبر فإنه يظفر بعدوه، والتكبير في الصلاة في المنام يدلّ على بلوغ المراد ونيل الرغبات، وتكبيرات الإحرام في الحلم تدلّ على أعمال البر والطاعة، أما رؤية قول تكبيرات الأضحية في الحلم تدلّ على الوفاء بالنذر وفك رقبة.
وتكبيرات عيد الأضحى في المنام تدلّ على البشائر والنجاحات، أما تكبيرات عيد الفطر في الحلم تدلّ على انتهاء الرائي من المتاعب وتجاوزه الصعوبات.

رؤية التكبيرات في المنام للعزباء تدلّ على تحقيقها النجاحات ووصولها إلى الطموحات، والتكبير في المنام للمتزوجة يدلّ على زوال الهمّ والضيق.

ويقول النابلسي التكبير في المنام يدلّ على ملازمة التوبة، ورؤية تكبيرات الناس في الحلم تدلّ على انتهاء الحروب والفساد في البلاد، ومن رأى أنه يقول الله أكبر عدة مرات في المنام فإنه يحقق أمانيه ويصل إلى أهدافه ورغباته، أما حلم رفض التكبير يدلّ على رفض التوبة.

رؤية التكبير في المنام للفقير تدلّ على الغنى وللغني تدلّ على الزيادة في العزّ والمال وللمهموم تدلّ على زوال همومه وأحزانه وللمسجون تدلّ على الإفراج عنه ونيله حريته بعون الله وللعاصي توبته وللمريض تدلّ على شفائه وتعافيه بإذن الله تعالى، ورؤية التكبيرات في الحلم لطالب العلم تدلّ على نجاحه ووصوله لمكانة عالية.

تفسير قول الله أكبر في المنام
قال النابلسي قول الله أكبر في المنام يدلّ على الانتصار على الأعداء وقد يدلّ التكبير في الرؤيا على التوبة والندم على ارتكاب المعاصي والذنوب، ومن رأى أنه يردد قول الله أكبر في المنام فإنه يحسن الطاعة والبر ، ورؤية قول الله أكبر بين الناس في الحلم تدلّ على نيل الرائي مكانة عالية وقيمة وتقدير بين الناس.

ثقل اللسان عند قول الله أكبر في المنام يدلّ على الضعف والهزيمة، وتشير رؤية عدم القدرة على نطق الله أكبر في الحلم إلى شهادة الزور وقول الباطل.

قول الله أكبر في المسجد في المنام يدلّ على اجتناب المعاصي وحسن الطاعة، ومن رأى أنه يكرر قول الله أكبر في البيت في الحلم فإنه يخرج من الشدائد وينجو من الفقر، أما التكبير في العمل في المنام يدلّ على حصول الرائي على ترقية أو مكافئة.

رؤية التكبير عند الفرح في المنام تدلّ على البشائر والخيرات، أما رؤية قول الله أكبر عند الضيق في الحلم تدلّ على الفرج القريب، والله أجلّ وأعلم.

قول الله أكبر في المنام بصوت عالي
يقول كبار مفسرين الأحلام أن قول الله أكبر بصوت عالي في المنام يدلّ على قول الحق ونصرة المظلوم، وقيل التكبير بصوت عالي في الحلم يدلّ على الفرح الشديد، ومن رأى أنه يقول الله أكبر بصوت عالي والناس يرددون خلفه في الحلم فإنه يدلّ على الدعوة للخير وربما النصر والعزة، أما من كان يقول الله أكبر بصوت عالي وهو لوحده في المنام فإنه يقوى بعد ضعفه وهوانه.

ومن رأى أنه يسمع قول الله أكبر بصوت عالي في المنام فإنه يُهتدى إلى الرشد ويترك المعاصي، وسماع قول التكبير بصوت عالي من عند الجيران في الحلم يدلّ على التذكير بحقوق منسية.

وتشير رؤية قول الله أكبر بصوت عالي عند الفوز في المنام إلى الرزق والنعيم، أما رؤية التكبير بصوت عالي عند الخسارة في الحلم تدلّ على تجدد الآمال والأماني، والله أعلم.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2160

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم