حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 20602

أضخم حبار بالعالم .. عيناه بحجم كرة قدم

أضخم حبار بالعالم .. عيناه بحجم كرة قدم

أضخم حبار بالعالم ..  عيناه بحجم كرة قدم

02-12-2022 05:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ظلت الأساطير حول العالم تتحدث عن أن الحبار العملاق موجود منذ آلاف السنين مع وجود صور حديثة تؤكد وجودها منذ سنوات طويلة، لكن ما هو أكبر حبار في العالم؟


صحيفة لايف سينس، أزاحت الستار عن وجود نوعين من الحبارات متنافسة حول العالم، أولها هو الحبار العملاق ويعد الأطول على سطح الكوكب، بينما الثاني فهو الحبار الضخم ويعد الأثقل وزنًا.



ويقدر طول الحبار العملاق، الموجود في كل محيط، بحوالي من 12 إلى 14 مترًا، أي من طرف جسمه إلى طرف مخالبه، كما يزن حوالي 600 رطل أي ما يعادل (270 كيلوجرامًا).



وهنا يقول خبراء البيئية في جامعة جنوب فلوريدا في سانت بطرسبرج: إن هناك مشاهدات مزعومة للحبار العملاق يصل طوله إلى حوالي 66 قدمًا (20 مترًا)، لكن لم يتم التحقق منها في كيب تاون بجنوب إفريقيا.


ويصل طول الحبار الضخم، الذي يعيش في مياه القطب الجنوبي، من 9 إلى 10 أمتار، حيث يزن حوالي (450 كيلوجراما)، كما قال جودكينز. من المحتمل أن يجعل هذا الحبار الضخم أكبر اللافقاريات على وجه الأرض ، وفقًا لمنظمة المحيطات غير الربحية Oceana


وأوضح الخبراء أن الحبار العملاق والحبار الضخم لهما أكبر عيون لأي حيوان حي وربما أكبر عيون موجودة على الإطلاق في مملكة الحيوان. ووفقًا لمتحف نيوزيلندا يبلغ عرض هذه العين حوالي 11 بوصة (27 سم) بحجم كرة القدم.



وكل عين حبار عملاقة مجهزة أيضًا بعضو باعث للضوء، ويستخدم الحبار الضخم هذه الصور الضوئية مثل المصابيح الأمامية لترى في الظلام.



ويحتوي الحبار الضخم أيضًا على أكبر منقار من أي حبار، مصنوع من مادة تشبه ما تصنع منه أظافر الإنسان، ويستخدم الحبار منقاره لتقطيع الوجبة إلى قطع بحجم لدغة قبل أن تدخل الفم، كما أن عضوًا شبيهًا باللسان مغطى بالأسنان يُدعى الرادولا يقطع الطعام بشكل أكبر بمجرد دخوله المنقار.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20602

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم