حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3235

الجامعة الأميركية في مادبا تشارك فعاليات اليوم العلمي الرابع لجمعية أخصائي التغذية العلاجية الأردنية

الجامعة الأميركية في مادبا تشارك فعاليات اليوم العلمي الرابع لجمعية أخصائي التغذية العلاجية الأردنية

الجامعة الأميركية في مادبا تشارك فعاليات اليوم العلمي الرابع لجمعية أخصائي التغذية العلاجية الأردنية

01-12-2022 03:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شاركت الجامعة الأميركية في مادبا فعاليات اليوم العلمي الرابع لجمعية أخصائيي التغذية العلاجية الأردنية التي أقيمت تحت رعاية سمو الأميرة صالحة بنت عاصم الرئيس الفخري لجمعية أخصائيي التغذية العلاجية الأردنية تحت شعار "التغذية في الوقاية والعلاج من الأمراض" وأكدت رئيس اللجنة العلمية ورئيس لجنة اليوم العلمي الدكتورة فدوى حموه الأستاذ المساعد في قسم التغذية والحمية/ كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في مادبا، أن اليوم العلمي والذي يعقد سنويا يهدف لرفع مستوى أخصائيي التغذية بتعريفهم بآخر ما توصلت إليه الأبحاث من نتائج وأخر المستجدات في مجال التغذية والأمن الغذائي وارتباطهم بالواقع الصحي للمجتمع الأردني، كما وأكدت على أهمية خلق بيئة تعاونية بين الكوادر الطبية من كافة التخصصات للوصول لواقع صحي أفضل للمواطنين ومساعدتهم لتبني نظام صحي و تغذوي سليم لحمايتهم من الأمراض المزمنة وعلى رأسها السمنة.

وقد شاركت أيضاً الدكتورة رند العكشه الأستاذ المساعد في قسم التغذية/ كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في مادبا بالفعالية حيث ألقت محاضرة بعنوان: "أثر الصيام المتقطع على الهرمونات"، عرضت من خلالها نتائج أبحاث علمية شاركت بها مع جامعة إلينوي في شيكاغو وجامعة نورث وسترن في الولايات المتحدة. و قد نشرت هذه الأبحاث في مجلات علمية ذات تأثير مرتفع.

كما و ساهم في تنظيم سير اليوم العلمي عدد من خريجات و طالبات الجامعة الأميركية في مادبا من قسم التغذية و الحميات. وقد حضر اليوم العلمي عدد كبير من أخصائيي التغذية العاملين في القطاع الحكومي والخاص وأيضا من الخدمات الطبية الملكية، وعدد من المدعوين من الدوائر المحلية والمنظمات الدولية، وأكاديميين وطلاب من مختلف الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.

و قد قامت سمو الأميرة صالحة بنت عاصم مشكورة" بتكريم كل من الدكتورة فدوى حموه و الدكتورة رند العكشه على جهودهما حيث سلّمت كل منهما درعا" للمؤتمر.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3235

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم