حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,30 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 4052

أفضل الألعاب الممتعة لزيادة الذكاء

أفضل الألعاب الممتعة لزيادة الذكاء

أفضل الألعاب الممتعة لزيادة الذكاء

29-11-2022 06:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على عكس ما قد يعتقده الكثيرون، يمكن أن تكون مختلف أنواع الألعاب مساعدة لك في تطوير ذكائك، وهذه نظرية يدعمها عدد لا بأس به من العلماء. السبب يعود إلى كون أغلب اللعب تحتاج إلى مهارات مختلفة، على سبيل المثال يحتاج اللعب في كازينو لبنان إلى دقة الملاحظة، وتحتاج معظم ألعاب الفيديو إلى سرعة البديهة. صحيح أنه ليست كل الألعاب تعمل في ظل هذا المفهوم بنفس الطريقة، ولكن هناك بعض الألعاب المصممة خصيصًا لتجعلك تطور عقلك وتزيد من ذكائك. لذلك، سنقدم لك في مقال اليوم قائمة بأفضل  الألعاب الممتعة التي صُممت خصيصا لتزيد من ذكائك وحدة قدراتك العقلية بطريقة ممتعة.
لعبة Brain It On
 
هذه اللعبة هي الخيار الأول الذي نقترح عندما نتحدث عن ألعاب لزيادة الذكاء. عندما تلعب هذه اللعبة سيكون عليك حل ألغاز مختلفة بتطبيق قوانين الفيزياء، إما أن تربح عندما تسقط في المكان الصحيح أو تخسر بالاصطدام  بشيء محدد. سترى أن هناك الكثير من المستويات المختلفة حيث سيكون ذكاؤك مطلوبًا مع تقدم المستويات. يمكنك تنزيل اللعبة مجانًا على Google Play  ويمكنك أيضًا الحصول على مجموعة من الألغاز المدفوعة لتلعبها على الفور.
 
لعبة Peak
 
ستجد داخل Peak مجموعة متنوعة من الألغاز التي صممها متخصصون من جامعات مثل Cambridge أو NYU والتي تشهد على جدية هذه اللعبة وعمقها. هذه اللعبة هي من أهم ألعاب الترفيه التي تزيد ذكاءك حيث تقوم بشكل أساسي على دور مدرب عقلك الشخصي الذي سيساعدك على البقاء نشطًا، وكل ذلك من خلال الألعاب التي ستختبر ذاكرتك، وخفة حركتك الذهنية، وتنسيقك، وما إلى ذلك.
 
 
 لعبة Luminosity
 
تقدم هذه اللعبة أجواء مشابهة تمامًا للعبPeak  حيث تعتمد على التدريبات العقلية المختلفة لتحسين قدراتك المعرفية، وكل هذا أثناء حل المشكلات التي ستساعدك على تحسين سرعة بديهيتك ومرونتك. تحتوي اللعبة على أكثر من 30 نشاطًا مختلفًا، والشيء المثير للاهتمام للغاية هو القدرة على رؤية تحليل لألعابك حيث سيتم إخبارك بما يجب عليك تحسينه وما الذي تفعله بشكل صحيح.
 
 
لعبة KAMI 2
 
حان الوقت للتحدث عن لعبة KAMI2  وهي لعبة تجعلك حاد الذكاء حيث تحتوي على ألغاز تشمل أكثر من 100 مستوى من مستويات الألغاز الممتعة لتتغلب عليها بذكائك. تقدم اللعبة رسومات جذابة للغاية ومبتكرة بالإضافة إلى الألغاز نفسها، والتي هي أيضًا جديدة إلى حد ما.
 
 
لعبة 2048 Original  
 
هذه العبة تتميز بعنوان له سمة أو طريقة تشبه إلى حد بعيد ألعاب سودوكو. الهدف منها بسيط: داخل الشبكة، يجب عليك تحريك المربعات بحيث يمكنك الحصول على الرقم 2048 بين هذه المجموعات. تحتوي هذه اللعبة على قسم مرئي بسيط إلى حد ما. زيادة على هذا، يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد اللعب على شبكة 4 × 4 أو 5 × 5 أو 6 × 6 أو 8 × 8.
 
لعبة Animal Crossing
 
في هذه اللعبة، يجد اللاعبون أنفسهم على جزيرة يسكنها حيوانات مختلفة ويعملون بجد لجعل المكان مكانًا أفضل. نظرًا لأن أحد الأجزاء الرئيسية في اللعبة هو جمع الأسماك والحشرات والحفريات للمتحف، فهي طريقة رائعة لمعرفة أسماء الأنواع المختلفة من الحياة البرية، بما في ذلك الديناصورات.
بالإضافة إلى ذلك، فإن كسب النقاط من بيع المعروضات سيعلمك كيفية إدارة الأموال بشكل أفضل، كما أن إنشاء منزلك وجزيرتك يفتح إمكانيات لا حصر لها للإبداع
 
 
لعبة Sapper
 
إذا سبق لك أن لعبت Sapper، وهي لعبة مجانية مثبتة مسبقًا من شركة Microsoft، فأنت تعلم أنها ليست سهلة. تتضمن اللعبة تنظيف لوحة مليئة بالألغام، ولكن ليس تفجيرها. يحتوي كل حقل على رقم يوضح عدد الألغام الموجودة بجوار المربع. ستحتاج إلى التفكير المنطقي والرياضي لتخمين أي المربعات آمنة وأيها غير آمنة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4052

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم