حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20541

تفسير حلم رؤية نبش القبور في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية نبش القبور في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية نبش القبور في المنام لابن سيرين

28-11-2022 10:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نبش القبور في الواقع هو محرم القيام به بلا سبب اضطراري للقيام بذلك مثل تحري الأمور الجنائية الضرورية التي قد يحتاجها أو الأمور التي تنزل منزلة الضرورة الملحة وليس ضمنها نقله من مكان لآخر، أما في المنام فقد يرى أي شخص كأنه يقوم بنبش قبر أو فتح القبور لأن الأحلام تأتي أحيانا بصورة مخالفة للواقع.

رؤية نبش القبور في المنام لابن سيرين

عند رؤية نبش القبور كما أورد المفسرين فإن نبشها ليس بمحمود التأويل في غالبه وبعضه القليل قد يشير للخير، وقد يرى الرجل أو البنت العزباء أو المتزوجة أو الحامل أو نبش قبر الاب أو قبر الأم أو نبش قبر شخص لا يعرفه غريب.


رؤية نبش القبور في الحلم
يرى المفسرين بأن رؤية نبش القبور تشير للمعاصي والأمور غير المرغوبة في الواقع كما أن بعضها يدل على النفع للرائي ونيل الخير بالقليل من الحالات، فيروي ابن سيرين والمفسرين بأن من يرى كأنه يقوم بنبش قبر لشخص ميت دون أن يرى من بداخله فإنه يسعى لفعل أمر يشابه لحياة ذلك الميت ان كان يعرفه ،فإن كان الميت ذو علم فإن من قام بنبش القبر دون رؤية من فيه يسعى للتعلم وإن كان الميت ذو مال فإنه رزق للرائي، أما إن كان الرائي قد نبش قبرا ورأى الميت بداخله وعرفه فهو بذلك بعكس ما كان عليه حال الميت فإن كان الميت غينيا أصيب الرائي بالفقر والخسارة، وإن كان الميت ذو علم وجد الرائي نفسه جاهلا في أمور سيواجهها في حياته.


وقيل في نبش قبر شخص مجهول في المنام لا يعرفه الرائي بأنه خير عند عدم رؤية الميت أو لم يصل النبش لجثة الميت أو عظامه أو شيء من جسده أو أمر يدل عليه، فذلك دلالة على خير من حيث لا يحتسب في أمر يجهله، أما إن وصل الرائي وهو يقوم بنبش القبر لشي من الميت سواء جثته أو جلده أو عظمه أو طرفا من ثوبه أو ما يدل على وجود ميت في ذلك المكان فذلك غير محمود في تأويله وقد يشير لمصيبة أو شر يواجهه في حياته ، ومن ردم النبش بسرعة فهو شر زائل ومن لم يقم بذلك فهو طويل الأمد يصيبه مثل الفقر أو مرض.


عند رؤية نبش القبر في المنام والوصول للجثة فوجدها متحللة أو قد بدا عليها كأنها عظام أو ينتشر عليها الدود فهو درجة الضلال والبعد عن الحق بقدر ما كان عليه تحلل الجثة فإن رآها كأنها عظام وبعض العظام قد أصبحت كالرمل أو غير مكتملة من التحلل فعليه التوبة من ضلاله الكبير وقد يكون هذا المنام نذير قوي له ليتجه للهداية.
 

تفسير حلم رؤية نبش القبور في المنام للعزباء أو للحامل أو للمتزوجة

نبش قبر الرسول في المنام
من رأى كأنه نبش قبر الرسول صلى الله عليه وسلم فإن كان شخصا متدينا متعلما فإنه سيعلم الناس سنة الرسول وبعضا من الدين وهدايتهم بالحسنى والحكمة، أما من رأى كأنه يكسر في القبر كسرا أو كسر عظامه فإنه خروج للرائي عن الحق ويتبع أهوائه والبدع وما يمليه عليه شهواته ونفسه.

نبش قبر شخص غير مسلم
ومن نبش قبر شخص يعلم أنه كافر مثل الذين ذكروا في القرآن كأبي لهب أو شخص قد فارق الحياة على كفر أو كان يدين بدين غير الإسلام قبل موته مثل أهل الذمة فإن الرائي يسعى لما هو محرم في حياته من مال أو جاه يحرم عليه وهو يعلم بذلك، وكذلك قد يكون نفاق ورياء للحصول على ما يريد.


ونرى من كل ما ذكرناه في تفسير رؤية نبش القبور أو حفر قبر ميت بأن رؤية الجثة أو تحللها أو الميت لا تدل على الخير في المنام عند حلم نبش القبر، كذلك النبش أو حفر القبر ولم يرى الميت أو ما يدل عليه فقد يشير للخير في معناه وتفسيره، والله أعلم بكل أمر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 20541
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-11-2022 10:25 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم