حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4732

قصة أشهر هتاف في مونديال قطر

قصة أشهر هتاف في مونديال قطر

قصة أشهر هتاف في مونديال قطر

27-11-2022 07:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - "ميسي وينه كسرنا عينه"، بهذه الهتافات اهتزت أراضي العاصمة القطرية الدوحة من قبل الجماهير السعودية، بعد فوز منتخب بلادها على الأرجنتين.

وفاز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-1، الثلاثاء الماضي، في الجولة الأولى من مجموعات كأس العالم 2022، في واحدة من أكبر مفاجآت المونديال.

ومنذ نهاية المباراة، بدأت الجماهير السعودية في إطلاق هتاف "ميسي وينه كسرنا عينه"، في إشارة إلى عدم قدرة النجم الأرجنتيني على هزيمة "الأخضر".
المؤرخ المصري محمد الأحمدي، مؤلف كتاب "صفحات من تاريخ الأهلي"، فجر مفاجأة مدوية، بعدما أكد أن الهتاف مُقتبس من جماهير الأهلي ضد الغريم التقليدي الزمالك، حيث يبلغ عمره نحو 85 عاما.

وكتب الأحمدي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "المختلط -الاسم السابق للزمالك- تلقي هزيمتين قاسيتين أمام الأهلي في 1937، بنتيجة 5-1 في ذهاب دوري المنطقة في يناير/كانون الثاني، ثم 4-1 في أبريل/نيسان في العودة".

وأضاف: "هذه المرة، في مايو/آيار 1937 بذات العام، يدخُل المختلط لقاء الأهلي بلاعب جديد في خط الوسط، و هو "عبده"، الذي توقع الجميع أن يقلب الأمور رأساً علي عقب وأن يعادل الكفة".

وأردف: "قبل المباراة كانت جماهير المختلط تهتف للأهلي: (عبده جالكو خبوا عيالكو)، ولكن ماذا كانت النتيجة؟، فاز الأهلي 5-0، ليرد جمهوره: "عبده فينه؟ كسرنا عينه".

وأتم: "لتُعيد الجماهير السعودية بعد 85 عاماً إحياء الهتاف، في لفتة جميلة من الجمهور السعودي الجميل".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4732

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم