حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2138

كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا تقيم ورشة عمل

كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا تقيم ورشة عمل

كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا تقيم ورشة عمل

27-11-2022 11:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قامت لجنة البحث العلمي برئاسة الأستاذ الدكتور فؤاد عبد الله في كلية العلوم الطبية المساندة بالبدأ سلسة محاضرتها العلمية للعام الجامعي 2022/2023. برعاية عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتورة فدوى الحلايقة وبحضور أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة أقامت لجنة البحث العلمي والندوات بالتعاون مع مركز التطوير ورشة عمل حول " طريقة عمل وكتابة دراسات الصدق والثبات" ''The Validity and Reliability Studies: Conduction and Writing".

والتي قدمها الأستاذ الدكتور فؤاد عبد الله /رئيس قسم العلاج الطبيعي في الكلية. حيث استعرض المقدم الأهمية البالغة لمثل هذا الموضوع والتي تتمثل في الحكم على البحوث العلمية من حيث صدقها وموثوقيتها وثباتية الأدوات المستخدمة فيها. وبين الأستاذ الدكتور فؤاد انه ستكون لدينا ثقة ضئيلة بنتائج الأبحاث والاستنتاجات القائمة عليها ان لم تتوافق البحوث مع كافة المعايير المستخدمة والضرورية لاختيار الباحث للأداة التي تناسب والحصول على أفضل النتائج المرجوة. حيث شملت الورشة التطبيق العملي للخطوات الأساسية التي تبنى عليها دراسات الصدق واثبات مع طرح عدد من الأمثلة التي تمت ونشرت في مجلات علمية عالمية مرموقة مما ساهم في رفع مستوى الاستفادة من الورشة لدى الحضور.

وتأتي هذه الورشة انسجاماً مع رؤية ورسالة الجامعة والكلية على حد سواء في تطوير وتأهيل الكوادر البشرية التي تعمل لديها للوصول الى ارفع مستوى نوعي في كيفية اجراء البحوث وتطويرها ونشرها.

وأكدت عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتورة فدوى الحلايقة بعد الترحيب بالحضور على أهمية عقد مثل هذه الورش والندوات حيث ان هذا يسهم بشكل كبير بخلق مشاريع بحثية مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس تسهم في خدمة المجتمع وترفع من سوية البحث العلمي. ومن أجل تحقيق هذا الهدف أعلنت الدكتورة الحلايقة بأن لجنة البحث العلمي ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور عبد الله قد خططت لعمل سلسة من الورش العلمية لهذا العام الجامعي 2022/2023 ، داعية الزملاء والزميلات اعضاء الهيئة التدريسية الكرام الى الانخراط والمبادرة لعمل مثل هذه الانشطة والعمل بروح الفريق والتعاون في مشاريع بحثية مشتركة خلال الفترة القادمة. وقد أثنى الحضور على جودة المحاضرة من حيث المحتوى والاستفادة ومن حيث العرض الأسلوب والتطبيق الذي أظهره مقدم الورشة الدكتور عبد الله.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2138

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم