حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,27 يناير, 2023 م
طباعة
  • المشاهدات: 4284

في الشتاء .. نصائح ذهبية لحماية بطاريات السيارات الكهربائية

في الشتاء .. نصائح ذهبية لحماية بطاريات السيارات الكهربائية

في الشتاء  ..  نصائح ذهبية لحماية بطاريات السيارات الكهربائية

26-11-2022 08:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع انخفاض درجات الحرارة خلال فصل التشاء تواجه بطاريات السيارات الكهربائية العديد من المشاكل.

وتقدم مجلة السيارات "أوتو جازيت" الألمانية بعض النصائح لقائدي السيارات الكهربائية، والتي يمكن من خلالها عبور فصل الشتاء بأمان والتغلب على تلك المشاكل.

إبقاء السيارة متصلة بالشاحن
وأوصى الخبراء الألمان أنه عند انخفاض درجات الحرارة بشدة فإن صاحب السيارة الكهربائية عليه إبقاء السيارة متصلة بالشاحن، حتى لو لم تكن البطارية بحاجة للشحن.

وأضافوا أنه يُفضل عند الحاجة لتشغيل وظيفة التدفئة أن يتم تشغيلها أثناء الشحن لتوفير طاقة البطارية للسير. كما أوصى الخبراء بصف السيارة في المرآب بدلا من الخارج.

إعادة الشحن وسلوك اقتصادي
كما أوصى الخبراء بإعادة شحن البطارية مباشرة بعد العودة من الرحلة؛ حيث تكون البطارية في درجة حرارة مناسبة لعملية الشحن.

وأكد الخبراء الألمان على أهمية اتباع سلوك قيادة اقتصادي للحفاظ على طاقة البطارية. ويُقصد بالسلوك الاقتصادي هنا عدم الدخول في مناورات تسارع بدون داع على الطريق، والاستغناء عن عمليات الكبح الشديدة، والسير بوتيرة واحدة على الطريق وعدم تجاوز سرعة 120 كم/س، مع تفعيل الأنظمة الاقتصادية أيضا مثل نظام استرداد طاقة الكبح وتفعيل الوضع الاقتصادي “Eco”.

تتسابق شركات السيارات الأوروبية للاستثمار في مصانع بطاريات السيارات الكهربائية بالتزامن مع الانتشار الواسع لهذا النوع من المركبات.

نمو صناعة البطاريات
وتنمو صناعة بطاريات السيارات الكهربائية بقوة مع الإقبال المتنامي على شراء هذه الفئة من السيارات، وفي الوقت الذي أدت فيه جائحة "كوفيد-19"، إلى تراجع مبيعات السيارات 16% في 2020، قفزت مبيعات السيارات الكهربائية 41% إلى نحو 3 ملايين سيارة.

وأنفق المستهلكون على مستوى العالم نحو 120 مليار دولار على السيارات الكهربائية في 2020، في حين أنفقت الحكومات نحو 13 مليارا على الدعم، بما يقارب 10% من الإنفاق الإجمالي.2015.

وينظر للسيارات الكهربائية الصغيرة على أنها مفتاح سحري للكثير من المدن حول العالم التي تعاني من مشاكل الزحام وصعوبة التنقل خاصة في أوقات الذروة، فضلا عن عدم الإضرار بالبيئة بفضل عدم صدور انبعاثات ضارة من محركاتها.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4284

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم