حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 127874

هل استخف وزير الاتصال الحكومي بعقول الأردنيين؟

هل استخف وزير الاتصال الحكومي بعقول الأردنيين؟

هل استخف وزير الاتصال الحكومي بعقول الأردنيين؟

24-11-2022 12:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - حالة من الجدل تشهدها الساحة الإعلاميّة الأردنية، بعد صدور نظام التَّنظيم الإداري لوزارة الاتِّصال الحكومي في الجريدة الرَّسميَّة مؤخرًا والذي اعقبه قرار لرئاسة الوزراء قضى بتعيين الدكتور زيد النوايسة أمينًا عامًا للوزارة.


وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول ناقض نفسه خلال تصريحات صحفية له مؤخرًا، اعلن من خلالها عن عدم عودة وزارة الإعلام التي ألغيت عام 2003 والتي كان لها مبنى وأمين عام ومدراء اقسام في ذلك، ليعلن الشبول قبل ايام عن استئجار مبنى للوزارة بمنطقة الشميساني في عمّان، وإن كادر الوزارة سيكون من عشرات الاشخاص فقط، وهذه التصريحات جاءت كمن "يذر الرماد في العيون".



وبحسب المؤشرات الموجودة فأن ما تقوم به الحكومة هو تمهيد لعودة وزارة الإعلام خاصة بعد الهيكل التنظيمي الذي نشر في الجريدة الرسمية، حيث أن الهيكل التنظيمي للوزارة يتكون من وزير وأمين عام و مديريات السياسات الإعلامية، والإعلام الخارجي، والإعلام الرقمي، وإنتاج المحتوى، والتخطيط والتنسيق، والناطقين الإعلاميين، والشؤون المالية والإدارية، كما تضم الوزارة وحدات الإعلام الحكومي، والرقابة الداخلية، والشؤون القانونية، وتطوير الأداء المؤسسي.



وجاء في الجريدة الرسمية ايضًا تُشكل في الوزارة لجنة تسمى لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة برئاسة الوزير، وعضوية كل من الأمين العام نائبا لرئيس اللجنة، ومديري المديريات ورؤساء الوحدات الذين يسميهم الوزير.



وختامًا فأن عودة وزارة الإعلام باتت مسألة وقت فقط ، فهل استخف الشبول بعقول الأردنيين ؟ خاصة بعد اعلان الحكومة الغاء عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية خلال المرحلة المقبلة والاعلان عن تدريب 75 ناطقاً إعلامياً باسم جميع المؤسسات والدوائر الحكومية، أو أن الوزير الشبول سيتعرض مرة اخرى لموقف محرج مثل الذي تعرض له مسبقًا عندما قام بنفي وجود اتفاقية نوايا مع الكيان الاسرائيلي صباحًا لتؤكد الحكومة بعدها بساعات توقيع الاتفاقية وتنسف تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 127874
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-11-2022 12:04 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم