حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 61540

الجماهير العربية تردّ على وزيرة داخلية ألمانيا .. ارتدوا شارة عليها كوفية فلسطين (صور)

الجماهير العربية تردّ على وزيرة داخلية ألمانيا .. ارتدوا شارة عليها كوفية فلسطين (صور)

الجماهير العربية تردّ على وزيرة داخلية ألمانيا ..  ارتدوا شارة عليها كوفية فلسطين (صور)

24-11-2022 11:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً أثارت تفاعلاً واسعاً لمشجعين عرب وهم يرتدون شارة للكوفية الفلسطينية، قائلين إنها ردّ على وزيرة داخلية ألمانيا، التي حضرت مباراة بلادها وهي ترتدي شارة عليها علم المثليين.

وأثارت وزيرة داخلية ألمانيا، نانسي فيزر، انتقادات واسعة، بعد أن ظهرت وهي ترتدي شارة "حب واحد" للتعبير عن دعمها للمثليين، في تحدٍّ لمنع قطر الظهور بمثل هذه الإشارات خلال مباريات كأس العالم.

ونشرت وسائل إعلام رد الجماهير العربية، التي اختارت أن ترتدي شارة الكوفية الفلسطينية، رداً على استفزاز وزير داخلية ألمانيا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمشجعين عرب، إذ انتشرت صوراً بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وحازت تفاعلاً وإعجاباً واسعين على تويتر.

ونشرت وكالة رويترز صورة لوزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر وهي ترتدي شارة دعم المثلية، خلال حضورها مباراة منتخب بلادها ضد اليابان، في اللقاء الذي يجمع بينهما لحساب المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأظهرت الصورة الوزيرة الألمانية في مدرجات استاد خليفة الدولي وهي تقف مرتدية شارة "One Love" في يدها، في تحدٍّ واضح لقوانين الفيفا، فيما يقف بجانبها رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم "بيرند نويندورف"، بينما يظهر خلفها شخصيات قطرية ويابانية.

وفي السياق ذاته، قام لاعبو المنتخب الألماني بوضع أيديهم على أفواههم أثناء التقاط صورة للفريق قبل بدء المباراة، وذلك بعد أن أصدروا بياناً رفقة 6 دول أوروبية أخرى، أعلنوا فيه تخليهم عن فكرة ارتداء شارة دعم المثلية، بعد تهديدات الفيفا بفرض عقوبات على مرتديها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 61540

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم