حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 6005

جامعة البترا تحتفل بالعيد الوطني الثّاني والخمسين لسلطنة عمان الشقيقة

جامعة البترا تحتفل بالعيد الوطني الثّاني والخمسين لسلطنة عمان الشقيقة

جامعة البترا تحتفل بالعيد الوطني الثّاني والخمسين لسلطنة عمان الشقيقة

24-11-2022 10:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شارك السفير العمانيّ في الأردن الشيخ هلال المعمري في احتفالية نظمها عدد من طلبة سلطنة عمان الملتحقين بالدراسة في جامعة البترا احتفاءً باليوم الوطني لسلطنة عمان الشقيقة.

وقد أقيمت الاحتفالية تحت رعاية رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم، بحضور الملحق الثقافي العماني السكرتير الأول القائم بأعمال القسم الثقافي سالم الوهيبي، ورئيس قسم الشؤون الأكاديمية في الملحقية الثقافية الدكتور عبد الله عبيدات.

وتقدّم السفير العماني بالتهنئة من صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عُمان بهذا اليوم الوطني الذي اعتادت السلطنة على الاحتفال به منذ العام 1970.

كما تقدم بالشكر من القائمين على هذه الفعالية، وأشاد بالمستوى العلمي والأكاديمي الذي تتميز به جامعة البترا، مؤكدًا أن طلبة عمان يسعون إلى الاستفادة مما تقدمه جامعة البترا من علم ومعرفة، وأن ما يتعلمونه في مجال الإبداع والابتكار سينعكس على الطلبة العمانيين في تطوير أنفسهم وخبراتهم، وخدمة وطنهم.

وألقى رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم كلمة جاء فيها:

"تُهديكم جامعةُ البترا أجملَ تحياتِها بمناسبةِ العيدِ الوطنيِ الثاني والخمسينَ المجيدِ لسلطنةِ عمانَ الشقيقةِ. وبمرورِ هذه السنواتِ يكونُ قد مضى اثنانِ وخمسونَ عاماً مِنْ مشروعِ النهضةِ في سلطنةِ عمانَ التي بدأها جلالةُ السلطانِ قابوسَ بنِ سعيدٍ رحمهُ اللهُ. وبفضلِ هذهِ النهضةِ الّتي ركَّزتْ على الوطنِ والمواطنِ غدَتْ سلطنةُ عمانَ الشقيقةُ واحةً للعلمِ والحداثةِ، وبها نعتزُّ ونفاخرُ".

وأضاف عبد الرحيم: "وإننا في هذا الصددِ لَنستذكـرُ العلاقاتِ المميزةَ بينَ الشعبينِ العمانيِّ والأردنيِّ والتي أرسى دعائمَها جلالةُ السلطانِ قابوسَ بنِ سعيدٍ وجلالةُ الملكِ الحسينِ بنِ طلالٍ رحمهما اللهُ. وتعززتْ أواصرُ الترابطِ بين شعبَيْنا في ظلِّ صاحبَيِ الجلالةِ السلطانِ هيثمِ بنِ طارقٍ والملكِ عبدِ اللهِ الثّاني ابنِ الحسينِ أدام اللهُ عزَّهما."

وتضمنت فعاليات الاحتفالية عزف النشيد الوطني العماني والسلام الملكي الأردني، وعرض فيلم للتعريف بسلطنة عمان، وتقديم فقرات فلكلورية، وثقافية، وشعرية، وأغانٍ تراثية، وإقامة معرض للتعريف بالتراث العماني وأبرز المأكولات الشعبية العمانية، وعرض فيديو تهنئة من أسرة جامعة البترا، وفقرة فنية قدمتها فرقة الجامعة.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6005

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم