حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,7 ديسمبر, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5138

لماذا يُمنع استخدام الهواتف المحمولة في محطات الوقود؟

لماذا يُمنع استخدام الهواتف المحمولة في محطات الوقود؟

لماذا يُمنع استخدام الهواتف المحمولة في محطات الوقود؟

24-11-2022 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هل تساءلت يومًا عن سبب طلب عامل محطة الوقود أن تغلق هاتفك أو إبقاءه بعيداً عن مضخة الوقود؟ أو سبب وضع علامة تحذيرية كبيرة قبل الدخول للمحطة لتنبيه السائقين على ضرورة غلق الهاتف وعدم استخدامه؟


في عام 2013 أذاعت محطة ديسكفري الأمريكية بثا مباشرا تناول تجربة حقيقة تم اختبار فيها إمكان اشتعال مضخة الوقود إذا تم استخدام الهاتف بجوارها، وبدأت التجربة بالفعل بعدة اختبارات حيث وضعوا الهاتف بجوار خزان الوقود واستخدموه بعدة أشكال إما للاتصال أو استقبال المكالمات، وكانت النتيجة أنه لم يحدث أي اشتعال على الإطلاق إلا عندما تم استقبال مكالمة؛ حيث اشتعل بخار الوقود الصاعد من خزان السيارة، على الرغم من عدم اشتعاله عند التحدث أو خلال المكالمة أو استخدام الهاتف عمومًا.

وكان التفسير النهائي هو أن بخار الوقود يشتعل بسهولة عكس الوقود السائل كما تزيد إشعاعات الهواتف المحمولة بشكل أكبر عند استقبال اتصال هاتفي.

لذلك الاستنتاج النهائي أن هناك احتمالية بالفعل لاشتعال النار أثناء استخدام الهاتف وبالرغم من أنها ضعيفة ولكن لماذا المخاطرة ! هل تستحق هذه المكالمة أن تعرض حياتك للخطر حتى ولو بنسبة بسيطة من أجلها؟ لذلك ننبه جميع القراء بضرورة إبقاء الهاتف بعيداً عن مضخة الوقود أو خزان السيارة أثناء التزود بالوقود كما يفضل غلق الهاتف مؤقتاً لحين الانتهاء.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5138

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم